• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

في ختام أعماله

القطامي: تأثير عالمي لـ«منتدى دبي» في حركة تطور القطاع الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

رفع حضور منتدى دبي الصحي، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتفضل سموه برعاية أعمال المنتدى، وحرص سموه على حضور جانب من فعالياته.

وفي البيان الختامي للمنتدى، قال المشاركون، وهم وزراء وخبراء وأطباء من داخل الدولة وخارجها: حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جانباً من الجلسة الوزارية، التي تطرقت للأوضاع الصحية المحلية والخليجية والعالمية، يؤكد دعم سموه الدائم لقطاع الصحة، وما يشهده من تطورات.

وأضافوا: كما يحفز المسؤولين والعاملين في هذا القطاع الحيوي على الإبداع وإنتاج الأفكار المبتكرة، التي تخدم القضايا الصحية وتعالج إشكالياتها وتحدياتها.

ودعا المشاركون إلى دعم جهود هيئة الصحة في دبي، وضرورة التواصل مع إدارتها وراسمي السياسات فيها والمخططين، لتمكينها من تشكيل منصة «محلية عالمية» تضم وزراء وقيادات وصناع قرار وأطباء، وتكون مهمتها مرتكزة في بلورة الرؤى المستقبلية والحلول اللازمة لمواجهة التحديات المفروضة على القطاع الصحي، إلى جانب طرح التجارب والنماذج العالمية الناجحة. وحيا المشاركون في البيان الختامي للمنتدى، الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل بالهيئة من أجل الخروج بهذا الوجه المميز لأعمال المنتدى وفعالياته.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي: الهيئة تعمل على استثمار المكانة المتقدمة التي تحتلها دبي على الصعيد الدولي، إلى جانب استثمارها للنجاحات المتوالية والإنجازات التي تشهدها دولة الإمارات بوجه عام، وذلك بتنظيم مثل هذه التظاهرات العلمية المتخصصة، مؤكداً أن منتدى دبي سيكون نقطة ارتكاز عالية التأثير في حركة تطور القطاع الصحي والعلوم الطبية والبحوث والدراسات، لاسيما بعد نجاح المنتدى في ضم أسماء عالمية لها إسهاماتها الدولية، ضمن قائمة الحضور والمشاركين.

وذكر معاليه أن دولة الإمارات لها استحقاقاتها في المراكز الأولى بجميع المجالات، لاسيما مجال الصحة، الذي يعد حجر زاوية التنمية البشرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا