• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الخامس في سلسلة بيوت الشعر العربية

تدشين دار الشعر في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

تطوان (الاتحاد)

في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين وزارة الثقافة في المملكة المغربية ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، تنظم في السادسة مساء اليوم «الثلاثاء»، احتفالية رسمية لافتتاح دار الشعر بتطوان بحضور معالي محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة المغربي وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

يتم تدشين دار الشعر في ساحة دار الشعر والمتحف الأثري بتطوان، وهو الخامس في سلسلة بيوت الشعر التي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتأسيسها في البلدان العربية، كما يجري افتتاح معرض (ذاكرة الشعر) في تطوان من خلال المخطوطات والمجلات الشعرية للخزانة العامة والمحفوظات.

ويعقب مراسم الافتتاح الرسمي أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: عبدالكريم الطبال، صلاح الوديع، أمينة المريني وأمينة الخطابي ويقدمها صلاح الدبي. أما الختام فيتم بحفل موسيقي (موشحات أندلسية) تقديم فرقة بنت غرناطة.

يشار إلى أنه سبق تأسيس دار الشعر بالمغرب افتتاح بيوت الشعر في كل من: الأردن (المفرق)، ومصر (الأقصر)، وموريتانيا (نواكشوط)، وتونس (قرطاج)، وتنظم هذه البيوت أنشطة شعرية وملتقيات فكرية وحظيت ولا تزال بتفاعل المبدعين، والجمهور في تلك البلدان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا