• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المتعة مضمونة والشعبية جارفة .. والسحر «لاتيني»

مليار يورو قيمة لاعبي الفريقين في لقاء السحاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

محمد حامد (دبي)

تتجاوز القيمة السوقية لنجوم مان سيتي وضيفه برشلونة حاجز المليار يورو، كما أن الفريق الكتالوني هو الكيان الرياضي الأكثر شعبية في العالم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود نحو 100 مليون مشجع، وهو مع سيتي يملكان أكثر من 120 مليون مشجع عبر فيسبوك وتويتر، ومن المعروف أن القيمة المالية والسوقية، وكذلك الشعبية التي يتم قياسها حالياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هما من أكثر المؤشرات التي تؤكد قوة الكيانات الكروية حول العالم. وفضلاً عن ذلك تستأثر موقعة «الاتحاد» ببعض الأبعاد الكروية والفنية التي ترفع من درجة إثارتها، وعلى رأسها وجود عدد كبير من نجوم الكرة اللاتينية أصحاب المهارات والقدرات الخاصة، وفي مقدمتهم ثلاثي هجوم الفريق الكتالوني ميسي ونيمار وسواريز، كما أن عدداً كبيراً من نجوم الأرجنتين تحديداً سوف يسجلون وجودهم في قمة «الأبطال» المرتقبة.

قمة المليار

تقترب القيمة السوقية لنجوم البارسا من 600 مليون يورو، فيما تتجاوز قيمة عناصر مان سيتي حاجز الـ 400 مليون، مما يجعل الملايين من عشاق الكرة العالمية، ودوري الأبطال، أمام واحدة من المباريات الأغلى والأعلى قيمة في عالم كرة القدم، حيث تتجاوز القيمة المالية والسوقية لنجوم البارسا وسيتي حاجز المليار يورو. ويحتل ليونيل ميسي الصدارة في الفريقين من حيث قيمته السوقية، والتي تبلغ 120 مليون يورو، ومن الناحية الكروية هو اللاعب الأكثر تأثيراً، فهو هداف البارسا في النسخة الحالية للبطولة القارية بـ 8 أهداف، مما يؤكد أن القيمة الكروية والقيمة المالية وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن الفصل بينهما.

ولا يخلو الفريق الكتالوني من عدد آخر من النجوم الذين تتجاوز قيمتهم حاجز الـ 50 مليوناً، وعلى رأسهم نيمار بـ 80 مليوناً، لويس سواريز بـ 60 مليوناً، أي أن القيمة السوقية لثلاثي الهجوم الناري في صفوف الفريق الكتالوني تتجاوز ربع مليار يورو، ليصبح خط الهجوم الأغلى والأعلى قيمة في العالم.

في المقابل يقف سيرخيو أجويرو على قمة عناصر مان سيتي الأعلى قمية بـ 50 مليوناً، وهو هداف الفريق الإنجليزي في النسخة الحالية للبطولة القارية برصيد 5 أهداف، ومعه في قائمة الأغلى في سيتي النجم الإسباني دافيد سيلفا بـ 38 مليوناً، وقلب الدفاع وصمام الأمان كومباني بـ 33 مليوناً، ويملك سيتي أكثر من نجم لا تقل قيمته المالية والسوقية عن 25 مليوناً، مثل مانجالا، وبوني، وتوريه، وفرناندينيو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا