• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعمل في twofour54 وتعد أكبر منصة في المنطقة

«لمسة»: مليار دقيقة في التعليم الترفيهي الموجّه للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «لمسة»، الشركة صاحبة التطبيق التعليمي الترفيهي الرائد في المنطقة، والتي تتخذ من twofour54 مقراً لها، أنّ جمهورها من الأطفال قد أكملوا معاً مليار دقيقة في قراءة محتوياتها التعليمية باللغة العربية. يأتي هذا الإنجاز بعد إطلاقها للإصدار الجديد في وقت سابق هذا العام، وتصدرها لقائمة تطبيقات الأطفال على مختلف المتاجر الإلكترونية في 10 دول عربية من ضمنها السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة.

وتبوأت المملكة العربية السعودية الصدارة من حيث عدد مستخدمي لمسة حول العالم في شهر أبريل الماضي بنسبة 40% من إجمالي مستخدمي «لمسة»، تلتها مصر والإمارات، ما يدل على جدية ونجاح مسيرة النهضة والمعرفة في الإمارات وبناء جيل يثمّن العلم والتعلّم. وفي إحصاءات أخرى، حلّت الإمارات في المركز الثالث من حيث نسبة عدد قرّاء «لمسة» بالمقارنة مع عدد سكان الدولة، ينقسمون فيها إلى 60% من الإناث و40% من الذكور، وهذا دليل ناصع على الدور التثقيفي والتنويري الذي تضطلع به نساء الإمارات في مسيرة الأمة نحو النهضة. كما حصلت الإمارات على المركز الأول من حيث عدد المدارس التي تستعمل تطبيق «لمسة»، وذلك بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي.

لحظات ثمينة

بهذه المناسبة، قال بدر ورد، الرئيس التنفيذي لشركة لمسة: «تتميز قصص لمسة بفرادتها من جميع النواحي، ونفخر بأن يواكب هذا التطبيق أفضل التقنيات في عالم التعليم والترفيه الرقمي، من حيث استخدام الرسوم التوضيحية، والابتكار، وغرس المفاهيم، والتكنولوجيا التفاعلية. وما يدعو للفخر أيضاً أن تطبيق «لمسة» يعد منتجاً عربياً خالصاً يتم إنشاء المحتوى الخاص به في المنطقة العربية ويتوجه للعرب أنفسهم في جميع أنحاء العالم، ويُدار من قبل فريق من المتخصصين في تنمية الطفل، والتعليم، واللغويات، والتكنولوجيا».

وأضاف: «يأتي هذا الإعلان المميز في العام الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة عاماً للقراءة. حيث تنظر لمسة إلى كل دقيقة قراءة على أنّها لحظة ثمينة يستمر أثرها ويبقى حاضراً في مقياس نهضة الأمم»، مؤكداً أن مليار لحظة ليست سوى البداية، وبريق أمل، مليار لحظة سنذكرها حين نحتفي بجيل قرأ ليَبني».

محتوى إعلامي محلي

من جهتها، رحبّت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـtwofour54 بهذا الإنجاز واعتبرته دليلاً آخر على نجاح twofour54 في تطوير وتعزيز المقومات الرئيسية لبناء صناعة إعلام مستدامة، يكون القطاع الخاص أحد مكوناتها الأساسية. وقالت إن من أهدافنا الرئيسية تطوير محتوى إعلامي محلي أصيل، يتوافق مع قيمنا وعاداتنا، ويتميز بجودة عالية قادرة على المنافسة العالمية في الوقت ذاته. وأضافت أننا نفخر بهذا الإنجاز، الذي يدل على القيمة المضافة التي يقدمها المحتوى الذي يتم إنتاجه في twofour54، خاصة أن ذلك قد تحقّق في عام القراءة، الذي نسعى من خلاله لأن نرسخها كعادة مجتمعية خاصة لدى الأطفال».

وبهدف التوعية بأهمية القراءة، أطلقت لمسة حملة (#مليار_لحظة_مع_لمسة) على منصات التواصل الاجتماعي، لتطلب من البنين والبنات والشباب والشابات، وحتى الآباء والأمهات، أن يشاركوا لمسة إبداعاتهم على وسم #مليار_لحظة_مع_لمسة عن طريق تشكيلهم للرقم «مليار» بالشكل والأدوات التي تحاكي إبداعهم، سواء كان بصورة معبرة أو بمقطع فيديو إبداعي أو برسم جميل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا