• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

تعقد في الإمارات للمرة الأولى خارج أوروبا

اجتماعات الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم تبدأ اليوم في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

رأس الخيمة (الاتحاد) - يعقد في رأس الخيمة صباح اليوم أول اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم عقب تشكيل مجلس إدارته الجديد، برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وبتواجد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وتعقد الاجتماعات اليوم على فترتين على أن تكتمل غداً وتنتهي بحفل يحضره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة راعي اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء برأس الخيمة وذلك لمقابلة أعضاء المكتب التنفيذي.

ويشهد الاجتماع تشكيل المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي وأيضاً سيتم تشكيل 5 لجان رئيسية هي لجنة الإعلام والتسويق والاستثمار، والقانونية، ولجنة خاصة بالحفل السنوي “جالا” والذي يقام في مدينة برشلونة لتكريم أفضل 25 رياضيا في العالم لعام 2011.

وتطرح أمام أعضاء المكتب التنفيذي الكثير من الأفكار التي يسعى الاتحاد الدولي من خلالها إلى رسم سياسته أمام العالم أجمع وأن العالم العربي قادر على التطوير والإبداع من خلال رئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي له والذي يشكل نقلة تاريخية في الرياضة العربية في الشرق الأوسط بأكمله، ومن ضمن الاقتراحات التي يتبناها رئيس الاتحاد وكانت ضمن برنامجه الانتخابي هي مباراة القرن والتي تجمع مهد كرة القدم والتي انطلقت في بريطانيا متمثلة في منتخب إنجلترا مع أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم وهو منتخب البرازيل على أن تقام المباراة في فرنسا.

كما يناقش الاجتماع اقتراحا آخر مقدما من المكسيكي كارولس ميريس يطلب فيه أن يكون هناك حفل سنوي خاص بقارة أميركا اللاتينية بالإضافة إلى اقتراح آخر من قارة الكونكاف لتنظيم الهيكل الإداري للاتحاد الدولي.

وتشهد رأس الخيمة هذا الحدث التاريخي الهام والذي يحدث للمرة الأولى بعد 30 عاماً من الاجتماعات بعد السيطرة الألمانية على رئاسة الاتحاد ليكون الاجتماع الأول خارج قارة أوروبا في الإمارات، وكان الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد قد عقد مؤتمراً صحفياً الثلاثاء الماضي شرح فيه جدول أعمال الاتحاد.

ويضم المكتب التنفيذي كلاً من الإسباني خوسيه دل أولمو نائب رئيس الاتحاد الدولي، والبرازيلي كولفيس مارتين دي سيلفا، والروسي أيجور جولدز، والدنماركي يورجن نيلسون، والفرنسي روبرت لي، والمكسيكي كارلوس ميريس، والأوروجوياني بونيس نينوس، والأميركي إستيفين توريس، والإنجليزي ايان جارلند، والمصري خالد أبو العيون، والأرجنتيني لوليو ماسياس.

وكان أعضاء المكتب التنفيذي قد توافدوا على الإمارات خلال اليومين الماضيين وتم استقبالهم من قبل دائرة التشريفات التابعة لحكومة رأس الخيمة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر العام برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي حيث يقيم الضيوف في فندق الحمرا فورت برأس الخيمة والذي يستضيف الاجتماعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا