• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ورشة كوالالمبور رفعت توصية للتنفيذ في نسخة 2016

ترحيب آسيوي باقتراح الإمارات تقديم موعد دوري الأبطال 30 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

نجحت الإمارات في تحويل دفة مسيرة دوري أبطال آسيا خلال النسخ المقبلة، وذلك بعدما سعت لجنة دوري المحترفين إلى تشكيل «لوبي» قاري، خلال ورشة العمل التي أقيمت مؤخراً في كوالالمبور لمناقشة التصورات الخاصة بالمسابقات القاري، وذلك بعدما رفعت الإدارة التنفيذية للجنة مقترحاً إماراتياً يقضي بتقديم موعد الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا لمدة 30 يوماً، بما يوفر مساحة زمنية أكبر للأندية المشاركة كافة في البطولة، بحيث تقام جميع مباريات الدور التمهيدي في شهر يناير، حتى يمكن للأندية الحصول على فرصة كافية لالتقاط الأنفاس، قبل انطلاقة منافسات دور المجموعات.

ولم يقتصر المقترح الإماراتي على هذا الأمر، بل تخطاه إلى مرحلة أعلى، حيث اقترحت لجنة دوري المحترفين الإماراتية أيضاً خلال الاجتماع الأخير أن تقتصر مباريات دور المجموعات على إقامتها مرتين في الشهر، بحيث تُقام الجولة الأولى والثانية في شهر فبراير، ثم الجولتان الثالثة والرابعة في شهر مارس، والجولتان الخامسة والسادسة في شهر أبريل، وهو ما يتيح أداء مباريات دور الـ16 -وفق الرؤية الإماراتية- في مايو المقبل، بما يفيد الأندية الآسيوية كافة، خصوصاً أندية غرب آسيا، والتي تصل في شهر مايو إلى ذروة أدائها الفني، على أن تستأنف البطولة بمباريات دور الـ 8 في سبتمبر بدلا ً من أغسطس، ثم تعقبها في شهري أكتوبر ونوفمبر مباريات ربع النهائي والنهائي.

وعلمت «الاتحاد» بأن المقترحات الإماراتية التي طرحت على طاولة ورشة عمل لجنة المسابقات بكوالالمبور، بمشاركة لجنة دوري المحترفين، قد وجدت اقتناعاً كبيراً من جانب الدول الـ9 التي حضرتها، وهي أستراليا، الصين، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، عمان، قطر، والسعودية.

وكشفت مصادر رسمية أن مسؤولي الاتحاد القاري أبدوا قناعتهم بالمقترح الإماراتي، حيث تم تلخيصه في توصية رفعت إلى المكتب التنفيذي، المتوقع اتخاذه قراراً بشأنها خلال الاجتماعات المزمع إقامتها في البحرين يوم 9 مارس المقبل.

وعلى الجانب الآخر، طالبت أستراليا خلال الاجتماع الأخير من المسابقات الآسيوية ضرورة الإسراع في إصدار الروزنامة الخاصة ببطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة من العام المقبل، بعد تعديل أيام المباريات ومواعيدها، خاصة في ظل بداية الجولة الأولى لدوري المجموعات منتصف فبراير بدلاً من أواخر فبراير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا