• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقبال الطلبات مفتوح حتى 28 مايو

«إيمج نيشن» تطلق برنامجاً خاصا بطلبة «الثانوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن تعاونها مع جامعة نيويورك أبوظبي لإطلاق برنامج تدريبي جديد لصناعة الأفلام، والمقدم للطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية.

ويمتد البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 10 إلى 28 يوليو المقبل، وسيتخذ من الحرم الجامعي الجديد لجامعة نيويورك أبو ظبي مقرّاً له. يهدف البرنامج إلى تدريب الطلبة على فن صناعة الأفلام من خلال ورش عمل مكثفة على يد أفضل المتخصصين في هذا القطاع، وفي نهاية البرنامج سيطلب من المشاركين إنتاج أفلاماً قصيرة خاصة بهم مدتها لا تتجاوز ثلاث دقائق. وقالت أليثيا جونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن «البرنامج التدريبي يمنح فرصة رائعة لصانعي الأفلام الطموحين ووسيلة لتشجيع أصحاب المواهب في المستقبل».

وفي إطار البرنامج التثقيفي، تقوم جامعة نيويورك أبوظبي بزيارة المدارس في إمارتي أبوظبي ودبي، بهدف تعريف الطلبة على مفهوم صناعة الأفلام، وتقديم نبذة عن برنامج استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين، ما يتيح لطلبة الثانوية الإماراتيين فرصة المشاركة في البرنامج. وسيحظى المتأهلون للنهائيات بفرصة عرض أفلامهم القصيرة في حفل نهاية السنة.

من جهته، قال المخرج إسكندر قبطي، رئيس قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي «تهدف استراتيجية قسم السينما والإعلام الجديد في الجامعة إلى إعداد وتأهيل الطلبة، وإنشاء جيل جديد من المحترفين والمبدعين والروّاد في مجال صناعة السينما والإعلام في المستقبل. ونسعى من خلال هذا البرنامج إلى تقديم فرصة حيوية وفعّالة للشباب الإماراتيين للتعرف إلى أسس صناعة السينما وتعلم المهارات اللازمة، واستكشاف هواياتهم ومواهبهم الإبداعية، وبهذا سيتمكن الشباب من رواية قصصهم الخاصة من خلال أفلام يقومون بكتابة نصها وإخراجها».

وسيشكل البرنامج الجديد إضافة رابعة لسلسة نجاحات برامج استوديو الفيلم العربي التي تحتفل بعيدها الخامس في هذا العام، والتي تتضمن استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية التي انطلقت عام 2011، وانضمت إليها مسابقة الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو في وقت لاحق. وشهدت الدورات السابقة نجاح المشتركين وتألقهم على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال مايكل جارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن «نوفر أفضل التدريبات في المنطقة من خلال برامج استوديو الفيلم العربي. واستمرار البرنامج للسنة الخامسة على التوالي، وإضافة برامج جديدة دليل على النجاح الذي تشهده شركتنا الهادفة إلى بناء ودعم صناعة السينما العربية في المنطقة».

يشار إلى أن تقديم الطلبات لبرنامج استوديو الفيلم العربي لصنّاع الأفلام الناشئين مفتوح الآن حتى 28 من الشهر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا