• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا - «البايرن» يقترب من تحطيم رقمه القياسي للأهداف

فولفسبورج يطارد «البافاري» بثنائية هرتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

برلين (أ ف ب)

واصل فولفسبورج مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، بفوزه على ضيفه هرتا برلين 2-1 أمس الأول على ملعب «فولكسفاجن أرينا»، وأمام 27683 متفرجاً في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ويدين فولفسبورج بفوزه إلى هدافه الهولندي باس دوست الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 10 و74 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين وإلى 9 أهداف في البوندسليجا في العام الجديد. ووحدهما جوزيب درميتش (11 هدفا) والهولندي كلاس-يان هونتيلار (10) حققا أفضل منه الموسم الماضي بعد فترة التوقف الشتوية.

كما أن دوست سجل 10 أهداف لفولفسبورج في مختلف المسابقات هذا العام. ووحده نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي حقق الأفضل في البطولات الخمس الكبرى هذا العام (14 هدفا). في المقابل، سجل جوليان شييبر الهدف الوحيد لهرتا برلين.

وهو الفوز الرابع عشر لفولفسبورج هذا الموسم، والثالث على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي كان سحق مضيفه بادربورن بنصف دزينة نظيفة السبت، أما هرتا برلين، فتجمد رصيده عند 21 نقطة، وتراجع الى المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي مباراة ثانية، أهدر هامبورج فوزاً ثميناً على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الثالث وسقط في فخ التعادل 1-1 على ملعب «اتش اس اتش نوردبنك أرينا» وأمام 52105 متفرجين في هامبورج. وكان هامبورج في طريقه الى تحقيق فوز غال يبعده عن منطقة الخطر عندما تقدم بهدف للمجري زولتان شتيبر في الدقيقة 73، لكن بوروسيا مونشنجلادباخ أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة بوساطة السويدي برانيمير هرجوتا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. ورفع هامبورج رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 37 نقطة لبوروسيا مونشنجلادباخ الثالث.

وبعد فوزه بثمانية أهداف نظيفة على هامبورج وبسداسية دون رد السبت على الصاعد حديثا باديربورن، نجح فريق بايرن ميونيخ في رفع رصيد أهدافه في بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم «بوندسليجا» إلى 59 هدفا بعد مرور 22 مرحلة من المسابقة

وأصبح قريبا من تحطيم رقمه القياسي السابق. وسجل الفريق الألماني نفس عدد الأهداف المذكورة حتى هذه المرحلة من المسابقة في موسم 1971-1972 عندما سجل في نهاية ذلك الموسم رقما قياسيا تاريخيا في عدد الأهداف التي وصلت إلى 101 هدف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السداسية التي أحرزها الفريق البافاري في مرمى مضيفه باديربورن تعتبر ثالث أكبر نتيجة يحققها بايرن ميونيخ خارج الديار خلال الـ 846 مباراة التي لعبها في «بوندسليجا» خارج ملعبه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا