• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

دورة إعداد خطط إدارة الطوارئ بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت «الطوارئ والأزمات» دورة إعداد خطط إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للمؤسسات والدوائر المحلية في دبي، وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية لتدريب الكوادر الوطنية في المؤسسات والدوائر المحلية في هذا المجال.

وافتتح الدورة اللواء الخبير خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي رئيس فريق إدارة الأزمات والكوارث المحلي يرافقه اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي، بحضور ناصر محمد اليماحي مدير إدارة الإعلام والتواصل الجماهيري بالهيئة الوطنية، وخليفة عبدالله العليلي مدير مكتب التنسيق والاستجابة الوطني- دبي.

وشارك في الدورة 32 موظفاً من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في إمارة دبي ممن يعملون في مجال إدارة الأزمات والكوارث في هيئاتهم ومؤسساتهم، وتأتي الدورة استكمالاً للدورة الأولى في إعداد سجل المخاطر.

وأشاد اللواء خميس المزينة بمستوى الدورة والمعلومات التي سيتلقاها المشاركون من مهارات وخبرات تعزز من قدراتهم في مواجهة حالات الطوارئ والأزمات بالاستعداد والتخطيط الناجح لحماية مكتسبات الدولة، لافتاً إلى أهمية المشاركة في إعداد الخطط والجاهزية لتطبيقها وقت الضرورة.

وذكر المزينة بعض الأمثلة الواقعية من سابق الخبرات والتجارب في الإمارة والتي تؤكد أهمية التخطيط والتنسيق المسبق بين مختلف الجهات للوصول إلى الجاهزية.

يذكر أن الدورة تهدف إلى توحيد المفاهيم في مجال إعداد الخطط للمخاطر المحددة ضمن سجل المخاطر الذي تم إعداده مسبقاً وتعريف المنتسبين بكيفية التقييم والتخطيط ووضع السيناريوهات والتدرب عليها .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض