• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

88 قارباً تجسد ملحمة التراث

الجولة الختامية للشراعية 43 قدماً في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم في الثالثة ظهر اليوم سباق الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية 43 قدما، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة قياسية كبيرة تصل إلى 88 قاربا تجسد ملحمة التراث والماضي.

واطمأنت اللجنة المنظمة على كافة الأمور التحضيرية والتجهيزات الخاصة بالسباق الكبير، حيث تقرر أن تكون الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم آخر موعد لوصول القوارب لنقطة التجمع الأولى التي حددت في المنطقة الواقعة بين برج العرب ونخلة جميرا، وذلك قبل الانطلاقة والتحرك إلى خط البداية الذي يتحدد وفق ظروف البحر ومعطيات تقارير الأرصاد الجوية.

وأعلن مجلس الإدارة نادي دبي البحري إن سباق اليوم سيكون بنظام :اليوش الواحد”، وذلك باختيار مسار مناسب يؤدي الغرض المطلوب، كما اختار المجلس في اجتماعه الأول محمد سهيل العيالي ليكون مشرفا على سباقات التراث المحلية خلال المرحلة المقبلة.

ومن المنتظر إن يشهد السباق اليوم تنافسا مثيرا بين القوارب المشاركة، حيث شهدت الجولتين الأولى والثانية من البطولة تألقا لافتاً للقارب “الزير 16” لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين والذي يتطلع بدوره لاقتناص المركز الأول وتحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي.

ويتصدر الزير 16 الترتيب العام للبطولة بعد مضي جولتين من عمر المنافسة جامعا في رصيده نقطتين متقدما على باقي المنافسين أبرزهم “مقصص 73” لمالكه الفريق مصبح راشد الفتان بقيادة النوخذة الشاب خالد محمد راشد الرميثي، والذي يمتلك خمس نقاط في رصيده، بينما يأتي في المركز الثالث “براق 33” لمالكه احمد راشد الرميثي بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي ويملك 13 نقطة متساويا في الرصيد مع صاحب المركز الرابع القارب “طوفان 80” لمالكه النوخذة احمد سعيد الرميثي، بينما يحتل المركز الخامس القارب “القفاي 4” لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بقيادة النوخذة المخضرم عبيد سعيد الطاير ويملك في رصيده 16 نقطة.

من ناحيته اعرب أحمد محمد بن ثاني رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن أمنياته في أن يحقق سباق اليوم النجاح المطلوب، خاصة وانه يمثل أول فعاليات في عهد مجلس الإدارة الجديد بعد تشكيله بقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأشار إلى إن مجلس الإدارة يسعى في المقام لكسب رضا المتسابقين فيما يتعلق بنظام السباق “اليوش الواحد” لتسهيل مهمتهم، خاصة وان المشاركة تأتي حرصا منهم على إحياء تراث الأجداد.

وأوضح بن ثاني إن سباقات القوارب والسفن المحلية تعتبر مكانا رحبا لتعزيز الهوية الوطنية، حيث تعتبر أكثر الأنشطة والفعاليات المجتمعية والرياضية جذبا للشباب لذلك سنكون حريصين اشد الحرص من اجل تطويرها وصولا إلي اعلي درجات النجاح.

وأبدي محمد سهيل العيالي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سعادته الكبيرة بالعمل في مجلس الإدارة النادي بهدف تحقيق طفرة شاملة، وأوضح إن تكليفه بالإشراف ومتابعة سباقات الشراعية التراثية مهمة تمثل الكثير بالنسبة له نظرا لأهميتها مبينا إن الهدف سيكون إرضاء المشاركين منوها إلي أنهم يسعون لإنجاح السباقات خاصة الجولة الختامية من بطولة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا