• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الملكي» يتمسك بالأمل.. والعملاق سواريز يحسم «البيتشيشي»

«البارسا» ينتظر «اللقب 24» في «كارمينيز».. وأتلتيكــــــو يرفع الراية البيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

القاهرة (الاتحاد)

اقترب فريق برشلونة من الفوز بلقب الدوري الإسباني، بفوزه على إسبانيول بخماسية نظيفة في الجولة 37 من الليحا، حيث يكفيه الفوز على غرناطة بملعب الأخير «نوفو لوس كارمينيز» لحصد اللقب للمرة 24 بصرف النظر عن نتائج منافسيه الذين تقلصوا إلى منافس وحيد هو ريال مدريد، بعد خروج فريق أتلتيكو مدريد من دائرة المنافسة على اللقب، عقب خسارته المفاجئة أمام متذيل قائمة الترتيب والهابط رسمياً إلى دوري الدرجة الأدنى ليفانتي، بهدفين مقابل هدف واحد على الرغم من تقدم الأتليتي بهدف مبكر للغاية، سجله توريس في الدقيقة الثانية من عمر المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، ليتجمد رصيد الروخابلانكوس عند 85 نقطة ويفقد فرصة اقتناص اللقب بصرف النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من البطولة.

وعلى الرغم من أن الأتليتي ظل المنافس الأول والأقرب لبرشلونة على القمة طوال أغلب فترات المسابقة، إلا أنه استسلم قبل خطوة واحدة من النهاية متراجعاً إلى المركز الثالث، ليترك الساحة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، ليتقدم خطوة إلى الأمام محتلاً المركز الثاني عقب فوزه الصعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين على خفافيش فالنسيا، وبات رصيد الفريق الملكي 87 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البارسا، الذي واصل نتائجه الكبيرة في الجولات الأخيرة الحاسمة، والتهم منافسه إسبانيول في ديربي كتالونيا بخمسة أهداف مقابل لا شيء ليبقى على القمة برصيد 88 نقطة، مسجلاً 21 هدفا في 4 مباريات متتالية، حقق فيها الفوز دون أن تهتز شباكه على الإطلاق.

كما واصل ماكينة الأهداف البشرية لويس سواريز تسجيل الأهداف من دون توقف خلال هذه المباريات الأخيرة، ليصل إلى 11 هدفاً متتالياً في 4 جولات، كما صنع 4 أهداف أخرى خلال الفترة نفسها، ليشارك فعلياً في تسجيل وصناعة 15 هدفا من إجمالي 21 هز بها البلوجرانا شباك منافسيه، بنسبة بلغت 71% من أهداف فريقه، واقترب سواريز من لقب «البيتشيشي» هداف الدوري الإسباني بتسجيله 37 هدفاً في 34 مباراة شارك خلالها بنسبة وصلت إلى 1.1 تقريباً.

ولم يتوقف ميسي هو الآخر عن تقديم فاصل مهاري إبداعي في هذه الجولات، ليقود فريقه باقتدار بعدما صنع 6 أهداف بتمريرات حاسمة، بالإضافة إلى 3 أهداف أخرى سجلها بنفسه، ليرفع رصيده التهديفي إلى 26 هدفاً، إضافة إلى تصدره قائمة أفضل صناع الأهداف بـ 16 هدفا، متساويا مع سواريز، بينما ابتعد الأوروجواياني بقمة الهدافين، بعدما وصل إلى 37 هدفا متفوقا على كبار هدافي بطولات الدوري في أوروبا كلها.

وضمن فياريال دخول تصفيات دوري الأبطال الأوروبي في العام المقبل ولم تؤثر خسارته بهدفين نظيفين أمام ديبورتيفو لاكورونيا على ترتيبه في المركز الرابع برصيد 64 نقطة، كما تأكد وجود كل من سيلتا فيجو وأتلتيكو بلباو في بطولة الدوري الأوروبي أيضا، بعد احتلال المركزين الخامس والسادس على الترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا