• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد اختياره أفضل مدرب في فرنسا

لوران بلان: الفوز بـ «الشامبيونز ليج» طموح مشروع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

اختارت الرابطة الفرنسية للاعبين المحترفين لوران بلان المدير الفني فريق باريس سان جيرمان، كأفضل مدرب في فرنسا للعام الثاني على التوالي، وقال بلان في حوار سريع لصحيفة «ليكيب» عقب فوزه بهذه الجائزة: «هذه مكافأة فردية وأنا أقدر ذلك ولكن لا يمكن أن أغفل أبداً الدور الذي لعبه جهازي الفني والطبي، وقبل كل هؤلاء لاعبي فريقي الذين كانوا نموذجاً رائعاً على أرض الملعب، وأيضا على المستوى الإنساني». وأضاف: «هذا أثمر فريقاً جيداً ونسعى لإنهاء الموسم على أفضل ما يكون بالفوز بآخر بطولة محلية، وهي كأس فرنسا، عندما نواجه فريق أولمبيك مارسيليا في المباراة النهائية يوم21 مايو الجاري».

وتابع قائلا: «سنقدم بعدها كشف حساب كاملاً بما أنجزناه هذا الموسم».

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان «بي اس جي» لديه مدرب كبير (في إشارة إلى شخصه)، قال بلان: «لا أدري وإنما ما أعرفه جيداً أن هناك مدرباً يحقق نتائج طيبة جدا على المستوى المحلي، ولكنه لا يحصل على نتائج كافية على المستوى الأوروبي، وسوف نحلل وندرس سبب عدم قدرتنا على تجاوز دور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» والصعوبات التي تواجهنا في التأهل إلى نصف نهائي هذه البطولة على امتداد 4 مواسم متتالية.

وأضاف بلان أحد نجوم منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم عام 1998: «يجب أن يكون هدفنا معالجة ذلك، وتحسين قدراتنا وإمكانياتنا حتى يمكننا التأهل لنصف النهائي الأوروبي.»

وتابع قائلا: «طموحنا المشروع هو الفوز «بالشامبيونز ليج».. وسنشتغل على أنفسنا وسنرى ما إذا كان يمكننا تحقيق هدفنا، فالأمور كما تعلمون صعبة بالنسبة لأوروبا تحديداً، والمنافسة في غاية الشراسة لأن ما نسعى إليه تستهدفه أيضا أندية أخرى، وهذا يجعلنا نواجه هذه الصعوبات في الذهاب بعيداً في هذه البطولة.

وعما إذا كان ينوي الاحتفاظ بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الموسم القادم، قال بلان: «هذا جزء من تفكيرنا وصدقوني سيكون من الأهمية أن نفكر في الأمر من أجل استمرار «إبرا».

وتعليقاً على سؤال بشأن الرحلة الترفيهية التي قام بها مؤخراً عدد من لاعبي الفريق إلى لاس فيجاس عقب الإعلان رسميا عن فوزهم ببطولة الدوري، قال بلان بلهجة تحمل مزيجا من السخرية والدعابة: «في المرة القادمة سأطلب من اللاعبين أن يوجهوا لي الدعوة»!!.

يأتي هذا فيما اختارت الرابطة الفرنسية للاعبين المحترفين النجم السويدي إبراهيموفيتش «الهداف» بـ 35 هدفا في الدوري لجائزة أفضل لاعب في فرنسا هذا الموسم، وهي الجائزة التي كان قد سبق له الفوز بها الموسم قبل الماضي 13/‏‏ 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا