• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرنسا

فقير يعيد ليون إلى قمة الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

باريس (رويترز)

استعاد أولمبيك ليون القمة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، حين سجل نبيل فقير هدفا في الشوط الثاني ليقوده للفوز 1-صفر على نانت أمس الأول.

وهز فقير الذي لم يحسم حتى الآن مستقبله الدولي بين الجزائر وفرنسا الشباك في الدقيقة 67 ليرفع رصيد ليون إلى 54 نقطة من 26 مباراة. وقال فقير لمحطة بي.إن سبورت التلفزيونية الرياضية:«كانت مباراة مهمة بعد فوز باريس (سان جييرمان)، لم تكن مباراة مثالية لكننا فزنا، ونحن سعداء بذلك»، ويتفوق ليون بنقطتين على ملاحقه باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني الذي تغلب 3-1 على تولوز بفضل ثنائية من الصاعد أدريان رابيو.

ويحتل اولمبيك مرسيليا المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بعدما سجل ميفلوت ايردينج هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح سانت ايتيين صاحب الأرض التعادل 2-2، ويأتي سانت إيتان في المركز الخامس وله 42 نقطة. واستعاد ليون لاعبه ألكسندر لاكازيت متصدر قائمة هدافي الدوري الذي عاد للملاعب بعد شفائه من إصابة في الساق. واستبدل لاكازيت الذي يملك 21 هدفا في صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم في الدقيقة 67 أي مباشرة قبل الهدف الوحيد لفقير،وسجل فقير تسعة أهداف، وصنع ستة أهداف أخرى هذا الموسم. وسيطر ليون على المباراة بفضل تألق صانع اللعب يوهان جوركوف الذي ساهم في صنع هدف فقير، وكانت أفضل فرص نانت في الدقيقة 29 حين أطلق سيرج جاكبي تسديدة قوية لمست قائم مرمى الحارس أنطوني لوبيز في طريقها للخروج بعيدا.

ولم يسجل نانت الذي يحتل المركز 11 في الترتيب برصيد 33 نقطة أي هدف خارج أرضه منذ 20 ديسمبر كانون الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا