• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

التعادل يضعف حظوظ «الزعيم» و «الأسود»

كوزمين يعاتب لاعبي «البنفسج» على الأداء غير المقنع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

صلاح سليمان (العين) - أضعف فريق العين فرصته في التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس اتصالات، إثر تعادله غير المتوقع في مباراته التي خاضها أمس الأول أمام ضيفه فريق دبي بهدف لكل منهما، هذا التعادل قد أضعف أيضاً فرصة دبي للتواجد في المرحلة المقبلة من المنافسة وأهدى الفرصة للوصل الذي تقبل الهدية ليصبح هو الطرف الأكثر حظاً لبلوغ مرحلة نصف النهائي ومرافقة الجزيرة المتأهل بعد أن جمع 15 نقطة عقب تغلبه على فريق الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد.

من جانبه، أبدى الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين عدم رضاه عن عدد من لاعبي فريقه موجهاً إليهم صوت لوم على الأداء غير المقنع الذي قدموه أمام دبي. وقال: العين فريق كبير ومن يلعب له لابد أن يملك الشخصية والثقة الكبيرة بنفسه، وأضاف: حاولنا أن نحصد الفوز في هذه المواجهة بالرغم من النقص العددي الذي واجهه العين وغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين لتواجدهم مع المنتخبات الوطنية علاوة على الأرجنتيني سكوكو الذي تخلف بسبب الإصابة، ولكننا وللأسف الشديد ارتكبنا بعض الأخطاء الدفاعية التي كلفتنا الهدف الأول الذي سجله دبي في وقت مبكر والسبب في ذلك يعود إلى غياب ثلاثة مدافعين دفعة واحدة عن الخط الخلفي مما تسبب في حالة من عدم الانسجام وكان ذلك واضحاً في أداء اللاعبين وهذا أمر طبيعي سببه غياب كل هذا العدد من اللاعبين.

ووصف كوزمين في حديثه أداء فريق العين بالماكينة قائلاً: الماكينة لم تعمل بالشكل المتوقع كما كان هو الحال في السابق والسبب في ذلك يعود إلى عدم تجانس المجموعة التي لعبت المباراة مما قاد اللاعبين إلى ارتكاب جملة من الأخطاء خاصة في الخط الخلفي، ولكن هذا ليس عذراً لتبرير النتيجة التي آلت إليها المباراة، وأضاف: تهيأت لنا جملة من الفرص على مدار الشوطين إلا أننا فشلنا في ترجمتها إلى أهداف بسبب عدم التركيز الذي عانى منه اللاعبون.

وقال: قدم فريق دبي مستوى طيباً وأهدر أيضاً سلسلة من الفرص وبكل صراحة أرى أنه كان يستحق الفوز بعد أن سنحت له جملة من الفرص إلا أنه لم يستثمرها بالشكل المطلوب. وبسؤاله عن فرصة العين في بلوغ المربع الذهبي أجاب كوزمين قائلاً: لا شك أن فرصة التأهل قد أصبحت صعبة للغاية بعد هذا التعادل ولكننا لن نرفع الراية بل سنواصل العمل بكل جدٍ رغم صعوبة الموقف وسننتظر ما ستسفر عنه الجولة الأخيرة من هذه المنافسة.

كما علق كوزمين على عدم تسجيل الغاني أسامواه جيان من الفرص التي لاحت له خلال الدقائق القصيرة التي شارك فيها وإن كان ذلك يعود إلى اهتزاز الثقة بنفسه فقال: أسامواه لاعب كبير وما يزال صغيراً في سنه وضياعه لبعض الفرص لا يعود إلى عدم ثقة بنفسه وإنما إلى عدم التركيز وبالفعل لم يكن أداؤه في هذا اللقاء بنسبة 100%.

من جهته وصف المصري أيمن الرمادي مدرب دبي المباراة بالجيدة مشيراً إلى أن فريقه كان قريباً من الفوز والتقدم إلى مركز الوصيف إلا أن لاعبيه أهدروا كل الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى المنافس على مدار الشوطين، وقال: لاعبونا أدوا بشكل رائع في النواحي الهجومية والدفاعية وتجدوني حزين لضياع كل هذا العدد من الفرص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا