• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

50 ألف متفرج في نقطة البداية

«ماراثون دبي» جاهز لاستقبال أبطال العالم واللورد كو في مقدمة المشاركين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة المنظمة لماراثوان دبي العالمي في نسخته الثامنة عشرة، والذي يقام تحت رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عن حضور قائمة من كبار المسؤولين في رياضة «أم الألعاب» على مستوى الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والأهلية.

ويقام الماراثون الأغلى في المنطقة، يوم الجمعة المقبل في منطقة الصفوح بدبي، بسباقاته الثلاثة وعلى رأسها السباق الرئيسي لمسافة 42.195 كم للنخبة من أبطال العالم، ويقام السباق «الجماهيري» لمسافة 10 كيلو مترات وسباق العائلات ومسافته 4 كيلو مترات.

ويتقدم الحضور اللورد سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية، وحماد كلكبا، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى، ودحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي، ودوبري نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس اتحاد البلقان والاتحاد البلغاري، ومحمد أبوجلال نائب رئيس الاتحاد البحريني الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، وحلمي أبو السعود رئيس اتحاد جزر القمر، وأرنولد رئيس الاتحاد اللبناني، وفخر الدين أحمد رئيس الاتحاد التركي وغيرهم.

وتأكد حضور ومشاركة عدد من المسؤولين عن الرياضة في الإمارات، حيث أكد المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، على مشاركته في السباق الجماهيري بالمارثون ومسافته 10 كيلو مترات، وقد تسلم بالفعل قميص المشاركة ورقمه في السباق إلى جانب عدد من مدراء الإدارات الحكومية بدبي وقدامى الرياضيين.

وكانت اللجنة المنظمة للماراثون عقدت اجتماعاً تنسيقياً مع الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت بشرطة دبي، وبحضور ممثلي الإدارات الحكومية بدبي، حيث حضر الاجتماع العقيد عبدالله خليفة مدير الإدارة العامة بالوكالة، والمستشار أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإماراتي، وبيتر كورنتون مدير السباق.

وتم خلال الاجتماع، استعراض كافة الترتيبات الخاصة بالسباقات الثلاثة، حيث تم تحديد توقيتات الانطلاق في السادسة والنصف بالسباق الرئيس الذي سيضم كوكبة من أبطال العالم الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو بالبرازيل 2016.

أما السباق الجماهيري، فسينطلق بالتزامن مع تتويج الفائزين في سباق النخبة، وذلك في التاسعة صباحاً عند نقطة البداية التي يتوقع أن يتواجد فيها نحو 50 ألف متفرج، وسيكون الجمهور عند نقطة البداية والنهاية على موعد مع بداية سباق العائلات في الحادية عشرة صباحاً.

كما تم التأكيد على توقيتات وأماكن تحرك عربات النقل التلفزيوني وتحديد نقاط توزيع المياه والعصائر والإنعاش والإسعاف على طول الطريق ووصل عددها إلى 60 نقطة للسباقات الثلاثة، مع توفير 40 ألف زجاجة مياه، وأكدت «الإسعاف الموحد» جاهزيته من خلال 22 سيارة إسعاف مجهزة إلى جانب حضور طائرتين مروحيتين «هليوكبتر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا