• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

إقبال كبير على القرية التراثية بالمرموم

46 مطية تشارك في مزاد محمية بو مريخة للهجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تتواصل فعاليات المهرجان الختامي للهجن في المرموم بإقامة مزاد “محمية بو مريخة” بمشاركة 46 مطية من أنقى سلالات الإبل، وأعلنت إدارة نادي دبي لسباقات الهجن شروط المزاد وطبيعة المشاركة فيه. ويضم المزاد 46 مطية من هجن الرئاسة، اشهرها بكرة محلية من الأب “مياس” والأم “بنت الذهب” وأخرى من الأب “مياس” والأم “بنت ظبيان”، إلى جانب قعود محلي من الأب “مشكور” والأم “حمرة”، وبكرة محلية من نفس الأب والأم “الخوارة”.

من ناحية اخرى، شهدت القرية التراثية بميدان المرموم إقبالاً كبيراً من المشاركين للاستمتاع بالعروض المنوعة بين التراثي والعربي والمسابقات، والذي أدارها جمال الرداعي من شرطة دبي، حيث عرض العديد من الأسئلة على جمهور القرية وضيوف المسرح، وكانت الجوائز في أول يوم عبارة عن كوبونات نظارات شمسية وطبية.

وتشارك في القرية جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي بعرض صور نادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ترجع لسبعينيات القرن الماضي وتبرز أهم اللقطات.

وقالت أليازيا خليفة مديرة جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي “إن الجمعية وفي إطار تعاونها السنوي مع نادي دبي لسباقات الهجن قامت بتنفيذ هذا المعرض، بالإضافة إلى جلب العديد من الأسر المنتجة للمساهمة في نشر التراث والثقافة الإماراتية”.

واضافت: يجب تفعيل مثل هذه المعارض باستمرار حيث تنال إعجاب الحضور، كما أنها تثري التراث الإماراتي”، واختتمت حديثها بأنها لم تكن تتوقع الإقبال الكبير على القرية من أول يوم ولكن هذا حدث بالفعل وخاصة في الفترة المسائية عقب انتهاء السباقات.

وتقدم شرطة دبي العديد من العروض، خصوصا في فترة الظهيرة لطلبة المدارس، وتشمل مسابقات الشوال وهي لعبة شعبية ومسابقات نقل المياه “سطل الماء”، وسباق العجل والسرعة لمسافة 20 متراً، ومسابقات ربط الرجلين وهي لعبة شعبية وشد الحبل والكراسي ومسابقات كنز المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا