• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

واصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي

حريق الغابات في كندا «يشعل» أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

عواصم (وكالات)

قفزت أسعار النفط، أمس، بعد أن أدى حريق غابات ضخم في كندا إلى تعطيل ما يزيد على مليون برميل من الطاقة الإنتاجية اليومية، إلا أن توخي المنتجين الحذر حال دون عودة الخام إلى مستوياته المرتفعة التي سجلها أواخر أبريل 2016.

وتعادل الطاقة المفقودة أكثر من ثلث طاقة الإنتاج اليومية المعتادة للبلاد، ويصدر تقريباً كل إنتاج كندا من الخام من الرمال النفطية إلى الولايات المتحدة.

وفي حلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 91 سنتاً إلى 45.57 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب لليوم الرابع على التوالي، بينما زاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 72 سنتاً إلى 46.02 دولار للبرميل.

ودفع الحريق- الذي اندلع في الأول من مايو الجاري- ثلاث شركات نفط كبرى للتحذير من أنها قد تعجز عن تنفيذ عدد من عقود الخام الكندي. وكان تأثير فاقد الإنتاج من كندا على سوق الخام الأميركية أكبر كثيراً، إذ يتجاوز سعر خام غرب تكساس الوسيط في عقود يوليو المقبل سعر برنت في عقود الشهر نفسه حالياً.

وأبدى المسؤولون الكنديون بعض التفاؤل يوم الأحد، بعد أن ساعدت أحوال الطقس المواتية رجال الإطفاء، وتحريك الرياح ألسنة اللهب بعيداً عن فورت مكموري بلدة الرمال النفطية، ولكن لم يتحدد جدول زمني لاستئناف العمل في المواقع التي أخليت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا