• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

في السباق الخامس لمضمار العين

مواجهة ساخنة بين «هنوف» و«برج خليفة» على لقب الماراثون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه الخامس لهذا الموسم، ويتألف من 7 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة. تشارك في الحفل 48 خيلاً وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 555 ألف درهم. يعتبر الشوط السابع والأخير الرئيس في الحفل، وهو خارج ترشيحات الجماهير وخصص للجولة الثانية لسلسلة ماراثون العين للخيول العربية الأصيلة لمسافة 3200 متر تكافؤ، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 100 ألف درهم، بمشاركة 9 خيول يتصدرها بطل الجولة الأولى «هنوف»، بإشراف ناصر سميري وبقيادة جورج بيكل، ومن الخيول القوية المشاركة بطل ختام النسخة الماضية «برج خليفة»، بإشراف إريك ليمارتينيل، ورفيقه في الإسطبل «آر بي ريتش سيربرايز» بقيادة تاج أوشي.

ويستهل الحفل بسباق كأس الوثبة لخيول الإسطبلات الخاصة، والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وخصص للخيول العربية الأصيلة إنتاج الإمارات عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر تكافؤ. وربما يجد الجواد «أيه إف أفعال» بإشراف أحمد المحيربي، وبقيادة كريستوفر هيس، الفرصة سانحة أمامه للعودة سريعاً للصدارة بعد أن تأخر في مشاركته الأخيرة في مضمار أبوظبي وكان قبلها قد حقق الفوز هنا، لكن «تهديد»، بإشراف هلال العلوي، وبقيادة رويستون فرينش يقف بالمرصاد متحدياً في هذا الشوط، بعد أن كان ثالثاً في مشاركته الأخيرة هنا وبذات المسافة.

ومن الخيول القوية في الشوط «إنذار» بإشراف اليس جيني وبقيادة خوسيه سانيتاجو، و«ثائر» بإشراف سعيد حاضر المزروعي وبقيادة فريدريك تايليكي.

ويسعى الجواد «لاندم» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة كريستوفر هيس لتكرار فوزه الذي حققه هنا قبل 6 أيام، وذلك في الشوط الثاني وهو الوحيد في الحفل المخصص للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة 11 خيلاً تتنافس على مسافة 1600 متر تكافؤ. لكن مهمة الجواد «لاندم» ربما تكون صعبة بعض الشيء، حيث يشارك معه الوصيف وصاحبا المركزين الثالث والرابع في ذلك السباق وهم «فائز»، بإشراف إروين شاربي وبقيادة ديفيد بروبرت، و«إشداق»، بإشراف محمد رمضان وبقيادة رويستون فرينش، و«قناص» بإشراف علي الرايحي وبقيادة بول هانجان. وهذا الحضور القوي ربما يعيد إلى الأذهان سيناريو السباق الماضي، ولكن بإصرار وحماس أكبر هذه المرة.

وخصص الشوط الثالث للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات، وما فوق من إنتاج الإمارات لمسافة 2000 متر، بمشاركة 10 خيول أبرزها، «من الإمارات» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة تاج أوشي، والذي كان ثالثاً مرتين في مضمار أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا