• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

المصرف يرفع سقف قروض المساكن إلى 60% من الدخل المنتظم

«الإمارات للتنمية» استقطب 20 ألف عميل مواطن في 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد راشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ «مصرف الإمارات للتنمية»، أن المصرف استطاع تقديم تمويلات وقروضاً لأكثر من 20 ألف عميل من مواطني الدولة منذ تدشينه وبدء أعماله في يونيو 2015 وحتى الآن، منوهاً إلى أن التمويلات تركزت على تمويل المساكن للمواطنين، في إطار التزامه دعم الجهود الحثيثة التي تقودها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير السكن المناسب والكريم للمواطنين الإماراتيين.

وأوضح مصبح خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من «اليوم المفتوح للإسكان» في أبوظبي الذي انطلقت فعالياته أمس في مقر المصرف الرئيس، أن مشاريع الإسكان تعتبر أحد مجالات التركيز الأساسية لـ «مصرف الإمارات للتنمية» الهادف بشكل رئيس إلى مساعدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منزلهم الأول، سواء بشكل مباشر أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية.

وقال: «يوفر مصرف الإمارات للتنمية مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين، تشمل القروض التكميلية مع هيئات الإسكان، وقروض شراء مسكن، وقروض بناء مسكن».

تمويل المساكن

وأشار مصبح إلى أن المصرف يقدم قروضا لتمويل المساكن للمواطنين بأسعار فائدة متدنية جدا، تتراوح بين 2,1% إلى 2,5% ثابتة، وتصل مدة التمويل إلى 25 عاما، بسقف يصل 5 ملايين، وباستقطاع يتجاوز الحدود المعمول بها في السوق، حيث يمكن أن تصل إلى 60% من الدخل المنتظم بدلا من 50% المعمول بها لدى البنوك الأخرى العاملة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا