• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

واشنطن تضع «خريطة طريق» لحماية الخصوصية على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

سان فرانسيسكو (د ب أ) - أعلن البيت الأبيض أمس الأول عن خطة للخصوصية على الإنترنت من شأنها منح المستخدمين مزيداً من التحكم بشأن كيفية جمع بياناتهم الشخصية ومشاركتها واستخدامها من جانب المواقع الإلكترونية والمعلنين. ويحدد مشروع قانون حقوق خصوصية المستخدمين خطوطاً إرشادية عامة للخصوصية لا تزال بحاجة إلى التنقيح قبل أن تمرر لتصبح قانوناً.

وفي ظل ذلك المقترح، المكون من 60 صفحة، سيكون باستطاعة المستخدمين الدخول على المعلومات الشخصية المنشورة على الإنترنت وتصحيحها. كما تطالب تلك المقترحات أيضاً الشركات بتقليص عملية جمع البيانات الشخصية وحماية البيانات الحساسة ومنح المستخدمين معلومات واضحة ويسهل فهمها حول ممارسات الخصوصية لديهم.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما، في بيان صحفي أصدره البيت الأبيض، إن المستخدمين الأميركيين “ليس بإمكانهم الانتظار لوقت أطول من ذلك من أجل حصولهم على قواعد واضحة للطريق تضمن سلامة معلوماتهم على الإنترنت”. وأضاف “ثقة المستهلك ضرورية من أجل استمرار نمو الاقتصاد الرقمي، وهذا ما يوضح أهمية مشروع قانون حقوق الخصوصية، فمن أجل نجاح الشركات على الإنترنت، يتعين أن يشعر المستهلك بالأمن”. ورحب الاتحاد الأميركي للحريات المدنية بتلك الخطة، واصفاً إياها بأنها “خطوة أولى مهمة” نحو تحسين الخصوصية على الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا