• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«شروق» تسعى لاستقطاب الاستثمارات التركية

44 مليار درهم حجم الاستثمارات المشتركة بين الإمارات وتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

بلغ إجمالي الصادرات التركية إلى الإمارات 4.6 مليارات دولار (16.9 مليار درهم)، في حين يبلغ حجم صادرات الإمارات إلى تركيا 2.3 مليار دولار (8.45 مليارات درهم)، في حين يتجاوز حجم الاستثمارات المتبادلة بين تركيا والإمارات حالياً 12 مليار دولار (44 مليار درهم)، حسب إرديم أوزان، القنصل العام التركي في دبي.

جاء ذلك خلال لقاء عمل نظمته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع مجلس الأعمال التركي، أمس، في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حضره أكثر من 40 من رجال الأعمال الأتراك وممثلي الشركات التركية الكبرى العاملة في الدولة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الشارقة وتركيا والارتقاء بعلاقات الشراكة الاقتصادية القائمة بينهما.

وهدف اللقاء إلى تعريف المستثمرين الأتراك بمقومات البيئة الاستثمارية الفريدة في إمارة الشارقة، والفرص التي توفرها مختلف القطاعات الاقتصادية، لاسيما تلك التي تشكل أهمية كبرى للشركات التركية، خصوصاً الصناعة (الملابس والأغذية) والبيئة والصحة.

حضر اللقاء كل من إرديم أوزان، القنصل العام التركي في دبي، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، خالد بن بطي الهاجري، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهاكان باشيشي، رئيس مجلس الأعمال التركي.

وأشاد إرديم أوزان، القنصل العام التركي في دبي، خلال كلمته في الملتقى، بالعلاقات التركية الإماراتية، وقال: «تتشارك تركيا والإمارات علاقات أعمال واعدة للغاية وتبادلات تجارية كبيرة، مضيفاً: «نتطلع إلى تحقيق نمو كبير في هذه الأرقام، في ظل سعي تركيا إلى تعزيز علاقاتها المميزة مع دولة الإمارات ومع بقية الدول العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا