• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فهد القرقاوي يستقبل عمدة أورنج كونتي:

دبي وفلوريدا وجهتان مثاليتان لمزاولة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، أن دبي وفلوريدا تتشابهان في أنهما وجهتان مثاليتان لمزاولة الأعمال التجارية والسياحة والترفية ‬والخدمات ‬اللوجستية، ‬والتكنولوجيا، ‬والأنشطة ‬الاقتصادية ‬القائمة ‬على ‬المعرفة، ‬وكذلك ‬في أنهما مكانان ‬مفضلان ‬للحياة ‬المعيشية، خلال استضافة مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار عمدة مقاطعة أورنج كونتي بولاية فلوريدا الأميركية تيريزا جاكوبس، خلال زيارتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت تيريزا استضافت وفد البعثة التجارية التي نظمتها المؤسسة مؤخرا إلى 4 مدن أميركية (أورلاندو، ودالاس، ودنفر، وسان فرانسيسكو) لاستقطاب الاستثمارات والصناعات القائمة على المعرفة، بالتعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وبدعم من سفارة دولة الإمارات في واشنطن، ومجلس الأعمال الأميركي الإماراتي، وحضور ممثلين من مجموعة تيكوم، ودبي الجنوب، إلى جانب واحة دبي للسليكون، ومجموعة طيران الإمارات.

وحضر اللقاء، باربارا ليف، سفير الولايات المتحدة في الإمارات، وناصر عباسي، الملحق التجاري في سفارة الولايات المتحدة في الإمارات؛ وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار؛ والمهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسستين، لمناقشة النتائج الإيجابية لبعثة حكومة دبي إلى أورلاندو.

وتعد مقاطعة أورنج كونتي في فلوريدا من أهم المقاطعات التي يقوم اقتصادها على الابتكار والاستدامة، وتسعى تيريزا جاكوبس إلى تعزيز مكانة أورنج كونتي في مجالات السياحة العالمية، والتكنولوجيا العالية، والوسائط الرقمية، والبحوث الطبية، وكذلك نوعية الحياة والترفيه. وتحتل الشركات في أورلاندو موقعاً رائداً في مجال التصنيع والتوزيع. ومن المعروف أن أورلاندو تحتل المرتبة الثالثة كأفضل موقع للعمل منافساً في الولايات المتحدة، كما أنها تجذب 62 مليون زائر سنوياً.

وقال فهد القرقاوي «تؤكد زيارة عمدة مقاطعة أورنج كونتي في ولاية فلوريدا دعمها ومكتب فلوريدا المركزي للتجارة الدولية على نجاح بعثتنا الأخيرة إلى أورلاندو». ونحن نتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة وتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية، حيث تتشابه دبي وفلوريدا في أنهما وجهتان مثاليتان لمزاولة‏‭ ‬الأعمال، ‬والسياحة ‬والترفيه، ‬والخدمات ‬اللوجستية، ‬والتكنولوجيا، ‬والأنشطة ‬الاقتصادية ‬القائمة ‬على ‬المعرفة، ‬وكذلك كمكانين ‬مفضلين ‬للحياة. ‬ويعد ‬ذلك ‬جزء ‬من ‬استراتيجيتنا ‬الهادفة ‬إلى ‬جذب ‬الاستثمارات ‬واستقطابها ‬في ‬سوق ‬المنطقة ‬ودعم ‬نموها ‬المستدام ‬عبر ‬التواجد ‬في ‬دبي ‬ودولة ‬الإمارات ‬على ‬وجه ‬العموم».

من جانبه، قال المهندس ساعد العوضي «يعتبر السوق الأميركي شريكاً استراتيجياً للدولة، ودبي بالتحديد، ويسعدنا المشاركة في مثل هذه اللقاءات لتسليط الضوء على الإمكانات التصديرية التي تتمتع بها الشركات الإماراتية التي نقوم بمساعدتها عن طريق برامجنا، ويصب تعاوننا مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في دعم المنظومة المتكاملة للدائرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا