• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتمويل قدره 50 مليون دولار

«مصدر» نحو تسليم مشاريع للطاقة المتجددة في دول المحيط الهادئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد الشهر الحالي تدشين عدد من مشاريع الطاقة المتجددة التي يتم تنفيذها، بتمويل قدره 50 مليون دولار أميركي، من صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ، في العديد من دول ومناطق المحيط الهادئ، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «ستبدأ خمسة مشاريع للطاقة الشمسية صغيرة النطاق، والتي نفذتها «مصدر»، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، عملها على خمس جزر خلال الفترة بين 10 و15 مايو، لتشكل نهاية الجولة التمويلية الثانية لصندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ».

وقد تم تصميم هذه المشاريع بحيث تدعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في جزر سليمان، وناورو، وجزر مارشال، وبالاو، وولايات ميكرونيسيا المتحدة. كما ستساعد المشاريع على الحد من اعتماد الدول، المشاركة في المشروع، على الوقود الأحفوري المستورد، وتوفر فرص عمل جديدة، وتعزز الجهود الرامية لبناء القدرات، والمساهمة في تحقيق أهداف الطاقة المتجددة لتلك الدول.

وبهذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»: «تبدأ المشاريع عملها في إطار الجولة الثانية من التمويل الذي يقدمه صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ، وهي تمثل نموذجاً لما يمكن للقطاعين العام والخاص تحقيقه بالعمل معاً. وبدعم شركائنا في دولة الإمارات وحكومات الدول المشاركة، تمكنت «مصدر» من تنفيذ مشاريع مبتكرة صغيرة النطاق تلبي احتياجات المجتمعات المحلية».

وأضاف: «من خلال هذه المشاريع، لا تكتفي «مصدر» بالمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي قدماً فحسب، بل وتعرض أيضاً نموذجاً جديداً من شأنه المساعدة على تعزيز أجندة الاستدامة العالمية، واتخاذ الإجراءات العملية للحد من آثار التغير المناخي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا