• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ترفع الطاقة الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر وبتكلفة 100 مليار درهم

عطاءات التوسعة الثانية لمطار آل مكتوم تطرح 28 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، اعتزام مطارات دبي طرح عطاءات التوسعة الثانية ضمن المرحلة الأولى لمطار آل مكتوم في 28 مايو الجاري، مشيراً إلى أن المرحلة الجديدة سترفع الطاقة الاستيعابية لمطار آل مكتوم إلى 120 مليون مسافر وبتكلفة تتراوح بين 90 و100 مليار درهم.

وأعلن سموه في تصريحات صحفية، على هامش افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض المطارات، الانتهاء من إسناد كل العطاءات الخاصة بتوسعة مبنى المسافرين الحالي في المطار لرفع طاقته من 5 ملايين راكب إلى 26 مليون راكب نهاية العام 2017.

وأضاف سموه أن زيادة الحركة الجوية في المنطقة ككل أمر مهم بالنسبة للدولة، لافتاً إلى أن هناك زيادة مستمرة في الحركة، ويجب أن يواكب النمو المتواصل لقطاع الطيران النمو في الأنظمة والبنية الأساسية للمطارات، في وقت بدأت فيه المرحلة الأولى لتوسعة مبنى المسافرين الحالي التي ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 25 مليون مسافر.

وأكد سموه، في تصريحات سابقة، أنه لا صعوبات هناك تتعلق بتمويل مشروع مطار آل مكتوم الذي سيكون أكبر مطار في العالم، مشيراً إلى أن هناك مصادر متنوعة للتمويل، منها الاعتماد على مؤسسة مطارات دبي والتمويل الذاتي، لافتاً إلى تلقي مطارات دبي العديد من العروض التمويلية من بعض الشركات في مختلف الدول، كالولايات المتحدة الأميركية والصين وبريطانيا وألمانيا.

وافتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أمس، أعمال الدورة السادسة عشرة لمعرض المطارات الذي ينعقد لمدة 3 أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 300 شركة من 55 بلداً، وحضور ما يزيد على 7000 شخصية من مهنيي صناعة الطيران لفعالياته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا