• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مونلايت ماجيك» لجودلفين يتفوق في الديربي التجريبي

«كلوث أف ستارس» يكسب سباق بري جريفولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

سجل المهر «كلوث أف ستارس» لجودلفين فوزاً لافتاً في سباق بري جريفولي للفئة الثانية، الذي أقيم أمس الأول بمضمار سانت كلو بفرنسا، وبعد هذا الأداء الاستثنائي سيتم توجيه المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات إلى سباق ابسوم ديربي الكلاسيكي للفئة الأولى لمسافة 2400 متر، وسيتم إلحاق المهر الذي يدربه أندريه فابر في السباق الكلاسيكي العريق في ابسوم داونز السبت 4 يونيو.

وأشاد جون فيرجسون، الرئيس التنفيذي مدير السباقات في جودلفين، بالأداء الذي قدمه «كلوث أف ستارس»، وتحدث مع المدرب أندريه فابر عقب السباق حول إرسال المهر إلى ابسوم داربي. وكان الفارس ميكايئل بارزلونا قد لجم «كلوث اف ستارس» في سباق بري جريفولي بالمركز الرابع أو الأخير من بين المشاركين الخمسة، ملتزماً الجهة الخارجية، على الرغم من أنه لم يكن بعيداً عن مجموعة الصدارة. ومن ثم اتجه «كلوث اف ستارس» صوب المقدمة في آخر فيرلونج، وانتزع المركز الأول، مواصلاً تقدمه عن المجموعة، منهياً المنافسة بفارق 2.5 طول من «روبن أف نافان»، مسجلاً زمنا بلغ 2:03:70 دقيقة على أرضية معتدلة.

ومن جهة أخري، سيتجه «مونلايت ماجيك» للديربي بعد فوزه في سباق الفئة الثالثة ديرنزتاون ستد ديربي التجريبي على مسافة 2000 متر في لبردستاون، بإيرلندا أمس الأول إلى ابسوم أيضا.

وقاد المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات، والمنحدر من نسل الفحل «كيب كروس» كيفن ماننج، بإشراف جيم بولجر، واستعاد مستواه بعد أن خسر على أرضية لينة في سباق الفئة الثالثة باليساكس ستيكس على نفس المضمار والمسافة في 10 أبريل.

وقال المدرب: «علي أن أناقش كل الأمور مع جودلفين والاتفاق على الخطوة المقبلة، ولكن لو ترك الأمر لي سأكون حريصاً جداً على التوجه به إلى الديربي الانجليزي لمسافة الميل ونصف الميل»، وأضاف: «ظل الجواد محل تقديري البالغ دائماً، وأبقيناه حتى نهاية العام الماضي حينما فاز بسباق للمبتدئة، ومستوى ذلك السباق كان جيداً، ومن ثم فاز في سباق ليستد».

وأضاف الفارس كيفن ماننج، قائلاً: «ظل هذا الجواد يحظي عندي بتقدير بالغ، ولكنه خذلني في المرة السابقة حينما كانت الأرضية موحلة». وعلى صعيد آخر، يتجه الجواد «فلادلايت» البالغ من العمر ثلاث سنوات، الذي لم يشارك كثيراً في السباقات، لخوض تحدٍ على مسافة تسعة فيرلونج عبر سباق بري دي جيش في شانتيه بفرنسا اليوم. وحقق ابن الفحل «مداليا دورو» نجاحاً في اثنين من المشاركات الثلاث التي خاضها، وكلاهما على مسافة الميل في سانت كلود، وحقق في آخرها فوزاً سهلاً في أول ظهور له في الموسم بسباق كونديشنس في 24 مارس الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا