• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تسعى إلى ربط أجهزتها المحمولة بالكمبيوترات

«أبل» تعتزم إطلاق نسخة جديدة من نظام تشغيل «ماك أو إس إكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

تعتزم شركة أبل إطلاق النسخة التالية من نظام تشغيل “أو إس إكس” لأجهزة كمبيوتر ماك التي تنتجها وهي رسالة واضحة من الشركة موجهة إلى المستهلك مفادها: إن كنت تنوي شراء أحد منتجات أبل فمن مصلحتك أن تظل تشتري مزيداً منها.

وأطلقت أبل مؤخراً نسخة ترويجية للبرمجية تسمى “ماونتن لايون Mountain Lion”، تضم بعض المزايا والخصائص التي تجعلها أقرب إلى برمجية “اي أو إس IOS” المزودة بها هواتف آي فون وأجهزة آي باد Ipad. ورغم أن أبل تعتبر أكبر مصنع هواتف ذكية في العالم، إلا أن حصتها في سوق الكمبيوتر الشخصي لا تزال صغيرة، ولذلك فإن ربط الاثنين معاً من شأنه أن يساعدها على بيع المزيد من أجهزة الكمبيوتر.

وتشمل برمجية “ماونتن لايون” بعض التطبيقات والخصائص التي كانت قبل ذلك حصرية على أجهزة أبل المحمولة مثل: الرسائل والمذكرات والمفكرات ومراكز الإخطار.

كما أن هذه البرمجية تركز على “آي كلاود I cloud” التي تعد خدمة الإنترنت التي تقدمها أبل لتخزين ومناغمة البيانات بين الأجهزة المحمولة وأجهزة كمبيوتر ماك Mac.

وحين يبدأ المستخدم تشغيل ماونتن لايون يطلب منه إدخال بيانات آي كلاود الخاصة به. وبهذه الطريقة يمكن بسهولة تبادل المحتويات كالمذكرات والرسائل ومفكرات المناسبات بين عدد من أجهزة أبل.

فعلى سبيل المثال، لو أن المستخدم كتب عبارة في تطبيق المذكرات Notes في جهاز آي فون أو آي باد فإن نفس هذه العبارة ستظهر في تطبيق المذكرات في برمجية ماونتن لايون على جهاز كمبيوتر ماك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا