• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

130 ألف رياضي في مبادرة «وينجز فور لايف»

«مجتمعي.. مكان للجميع».. سباق خيري ينطلق بأجنحة الأمل دعماً للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت دبي أمس الأول، مع 33 مدينة في 34 دولة حول العالم بنجاح لجمع عائدات مالية لدعم الأبحاث العلمية لإصابات النخاع الشوكي، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة لسباق «وينجز فور لايف» الخيري العالمي الذي شهد مشاركة قياسية عالمية لنحو 130,732 عداءً من مختلف الجنسيات، احتشد قرابة 1500 منهم في الفعالية التي انفردت دبي باستضافتها على مستوى المنطقة.

وأقيمت مرحلة السباق الخاصة بالدولة بالشراكة مع «مبادرة مجتمعي.. مكان للجميع»، وذهبت جميع عائدات السباق العالمي التي وصلت هذا العام إلى 6,6 مليون يورو - ما يعادل 7,5 مليون دولار- للمساعدة على إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي التي تصيب الملايين من الناس حول العالم، علماً أنها المشاركة الثانية لدبي في السباق العالمي الذي يساعد على تأمين التمويل اللازم للأبحاث الهادفة إلى إيجاد العلاج لذوي الإعاقة.

وجاءت مشاركة مبادرة «مجتمعي.. مكان للجميع» في السباق العالمي الخيري جنباً إلى جنب مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك تأكيداً على أهمية تفعيل الحياة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على اكتساب المعارف المتجددة والأنماط السلوكية الإيجابية، من خلال مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص إلى جانب الاهتمام الإنساني والحضاري العالمي الذي طالما تميزت به إمارة دبي بعد الإعلان عن المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، في عام 2013 بهدف تحويل دبي إلى مدينة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

واحتل الإيطالي جورجي كالكاتيرا المركز الأول عالمياً لفئة الرجال، قاطعاً مسافة 88.44 كم مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في بلاده، فيما حققت اليابانية كواري يوشيدا رقماً قياسياً جديداً لتصبح أول مشاركة بفئة السيدات تتخطى عتبة 60 كم لتصل إلى 65.71 كم في السباق الذي أقيم في طوكيو.

وكان الفوز محلياً في منافسات دبي في فئة الرجال، من نصيب العداء البرتغالي هيلدر سانتوس الذي قطع مسافة 54.34 كم، بينما ذهب لقب السيدات إلى العداءة الكولومبية كارولينا جوتيريز التي قطعت مسافة إجمالية قدرها 21.52 كم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا