• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ضمن برنامج للمنح الدراسية

مواطنات يتخصصن في الفن والثقافة للعمل بمتاحف «السعديات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

رشا طبيلة (أبوظبي) - “نحمل على عاتقنا مسؤولية رسالة وطنية مفادها أن أبوظبي أمانة في أعناقنا بوصفنا طالبي علم ومعرفة، لننقل صورتها الثقافية إلى مستوى عالمي”، هذا ما قالته الطالبتان نورة العبسي ومريم الظاهري اللتان حصلتا على منح لدراسة مجالات تاريخ الفن والثقافة في جامعات بأبوظبي، للعمل فيما بعد في متاحف جزيرة السعديات.

وتتشوق الطالبتان لتكونا عند افتتاح متاحف السعديات من أوائل المواطنات اللواتي سيعملن في هذا المجال بعد التخرج، وتكون لهما خبرة في إدارة المتاحف.

وكان مجلس أبوظبي للتعليم وشركة التطوير والاستثمار السياحي أعلنا في أكتوبر 2010 توقيع مذكرة اتفاقية بهدف طرح برنامج للمنح الدراسية على مدى الأعوام الدراسية الثلاثة من 2010 إلى 2012.

وتنص المذكرة على توفير 50 منحة سنوياً للطلبة من مواطني الدولة للحصول على شهادتي البكالوريوس والماجستير في مجالات تاريخ الفن، والثقافة، مع التركيز بصورة خاصة على الدراسات المتخصصة بالمتاحف.

وسـتوفر هذه المنـح خبرات عمليـة متميـزة لـ 150 طالباً وطالبة، الأمر الذي سيسهم بدوره في تعزيز المشهد الثقافي في الدولة مستقبلاً.

وعند استكمال الدراسة بنجاح، ستقوم شركة التطوير والاستثمار السياحي بتوظيف الخريجين في المتاحف الجاري تشييدها حالياً في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا