• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

دعوا المحافظ الاستثمارية للتخلي عن البيع

محللون: توزيعات الأرباح تسهم في استمرار صعود الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

عبدالرحمن إسماعيل

(أبوظبي) - أكد محللون ماليون أن ضخ 13 مليار درهم من توزيعات أرباح الشركات باعتباره سيولة جديدة في الأسواق سيسهم في استمرار موجة صعود اسواق الأسهم المحلية.

ودعا هؤلاء محافظ وصناديق الاستثمار المؤسساتية التابعة للبنوك والشركات إلى عدم التسرع في بيع جزء من أسهمها في المرحلة الحالية لمساندة الأسواق المالية في تعزيز الزخم الذي تمر به حالياً.

وطالب هؤلاء مديري المحافظ بالتخلي في الفترة الحالية عن الاستراتيجية المتبعة بالبيع عند تحقيق ربح بنسبة 20% والخروج من السوق، خصوصاً أن من شأن ضخ سيولة جديدة بقيمة 13 مليار درهم من توزيعات الأرباح النقدية التي أقرتها الشركات، وتستحق خلال الشهرين المقبلين أن يعزز من صعود الأسواق.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الأسبوع الماضي بنسبة 3,6% محصلة ارتفاع سوق أبوظبي 2,6% وسوق دبي المالي 7,6%.

وقال وائل أبومحيسن مدير شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن مديري محافظ الاستثمار المؤسسي مطالبون في المرحلة الحالية، بعدم التسرع بالبيع طمعاً في الربح السريع، مضيفاً “يجب ألا يتسرع الاستثمار المؤسسي في البيع حالياً دعماً للأسواق، لتتواصل موجة النشاط الحالية لفترة”.

وأضاف ”يتعين على الجميع ألا يطمع في ربح آني وسريع، وأن ينظر إلى المصلحة العامة للأسواق، في ضرورة أن يمتد الزخم لفترة، ستكون عندها المكاسب أكبر للجميع”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا