• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المندوب الدائم للدولة لدى «آيرينا»:

الإمارات شريك فاعل في الجهود الدولية لتقليل تداعيات تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

أكد الدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية أن الإمارات من الدول السباقة في المساهمة والمشاركة الفاعلة في الجهود العالمية للتقليل من تداعيات تغير المناخ.

جاء ذلك في تصريحات بمناسبة استضافة إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية بأبوظبي ورشة عمل لمجلس الطاقة العالمي بالتعاون مع وزارة الطاقة التي ترأس اللجنة الوطنية للمجلس، بهدف مناقشة تبعات الاتفاق العالمي المقبل بشأن تغير المناخ وتأثيرها على قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وسلطت الورشة الضوء على التحديات الرئيسة التي تواجه المنطقة والفرص الأساسية المتاحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مفهوم «الركائز الثلاثية للطاقة» الذي أطلقه مجلس الطاقة العالمي وتشمل أمن الطاقة وإمكانية الحصول عليها والاستدامة.

وتبادلت الوفود المشاركة من دول منطقة الشرق الأوسط وممثلو الجهات المعنية في دولة الإمارات وجهات النظر حول مواضيع وقضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسات والتشريعات ذات العلاقة والجهود الدولية للتقليل من تداعيات ظاهرة تغير المناخ.

وستتم الاستفادة من توصيات ومخرجات هذه الورشة في إعداد تقرير «الركائز الثلاثية للطاقة» لمؤتمر الطاقة الدولي 2015، الأمر الذي من شأنه مساعدة الحكومات في جميع أنحاء العالم للارتقاء لمستوى التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي، كما يقيس التقرير التوازن الذي تعمل الدول على تحقيقه حول الركائز الثلاثية للطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا