• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تركز على تعزيز أهمية الابتكار في قطاع التكنولوجيا النظيفة

«مصدر» تنظم أنشطة تعليمية حول «سولار إمبلس 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استقطبت الفعاليات والأنشطة التعليمية التي نظمها «مصدر»، والخاصة بالطائرة العاملة بالطاقة الشمسية «سولار إمبلس 2، أكثر من 1500 طالب وطالبة من مدارس وجامعات من مختلف أنحاء الدولة، بحسب بيان أمس.

وقامت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بافتتاح هذه الفعاليات بمشاركة كل من الدكتورة نوال الحوسني، مدير الاستدامة في «مصدر»، وأندريه بورشبيرج، المؤسس الشريك وأحد طياري مشروع «سولار إمبلس».

ويستضيف «مصدر» «سولار إمبلس 2» أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تستطيع الطيران ليلاً ونهاراً دون استخدام قطرة وقود واحدة، وستنطلق في رحلتها التاريخية حول العالم شهر مارس المقبل من العاصمة أبوظبي باستخدام الطاقة الشمسية فقط.

ويهدف هذا المشروع الرائد إلى دعم الابتكار وتحفيز أجيال المستقبل لدراسة مجالات العلوم والهندسة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

وتضمنت الفعاليات عدداً من الزيارات المدرسية لطلاب مدارس أبوظبي ودبي والشارقة والعين، حيث شاركوا في النشاطات التعليمية التي تركزت حول أهمية الابتكار في قطاع التكنولوجيا النظيفة وتعريف الطلاب على التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الطائرة «سولار إمبلس 2». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا