• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي ودبي ضمن أعلى 17 مدينة عالمية في تطوير مراكز التسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

عبد الرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

دخلت أبوظبي ودبي قائمة أعلى 17 مدينة عالمية في مجال تطوير مراكز التسوق، وفقاً لأحدث تقرير أصدرته اليوم الاثنين شركة «سي بي آر إي».

وبحسب التقرير تمتلك الإمارتان حالياً نحو 626,887 متر مربع من مساحات التجزئة قيد الإنشاء، بارتفاع 11٪ عن العام الماضي، موزعة بواقع 361,127 متر مربع في دبي ونحو 265,760 متر مربع في العاصمة أبوظبي.

وذكر التقرير أن دبي دخلت قائمة أعلى 30 وجهة عالمية من ناحية عدد مراكز التسوق الجديدة التي جرى تسليمها العام الماضي، لتقود الإمارة تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الجانب.

وأضاف أن سوق تجارة التجزئة في الشرق الأوسط لا يزال جذاباً للعلامات التجارية العالمية، وتحتل دبي المرتبة الثانية عالمياً من ناحية تواجد العلامات التجارية الدولية، والتي جذبها معدل الدخل المرتفع للفرد، وإمكانات النمو العالية، وقاعدة المستهلكين الكبيرة.

وقال ماثيو غرين، رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في سي بي آر إي الشرق الأوسط: «يقبل المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط على إنفاق أموالهم في متاجر التجزئة والمأكولات والمشروبات وأنشطة الترفيه لاسيما في مراكز التسوق»، موضحاً أن الاستثمار المستمر في جميع أنحاء المنطقة يأتي تلبية لهذه الاحتياجات، خاصة مع استمرار تجار التجزئة من مختلف أنحاء أوروبا والولايات المتحدة في البحث عن بدائل لدفع التوسع المستقبلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض