• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النسخة الثالثة من البطولة

أجنحة الصقور تحلق بـ«كأس رئيس الدولة» فوق الفلاح اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق في السابعة من صباح اليوم منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، وتتضمن البطولة 3 مسابقات هي التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، وتستمر المنافسات حتى 27 من الشهر الجاري بميدان الفلاح بالعاصمة أبوظبي.

يقام الحدث بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين، وتحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وتشهد نسخة هذا الموسم مشاركة واسعة، حيث سجلت كشوفات البطولة مشاركة 350 صقاراً من مختلف أنحاء الدولة و2200 صقر وهي المشاركة الأكبر للبطولة منذ أن بدأت قبل عامين.

ويبلغ مجموع جوائز المنافسات 20 مليون درهم و56 سيارة، حيث يحصل بطل كل شوط من الأشواط الـ 56 الرئيسية على سيارة، في حين سيحصل كل من صاحب المركز الثاني وصاحب المركز الثالث على جوائز مالية قيمة.

وتتجه أنظار عشاق الصقور إلى ميدان الفلاح صباح اليوم، حيث تقام أولى المسابقات بنهائي شوطي التحمل والتعرج بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، في حين تقام غدا 8 أشواط في مسابقة التلواح مقسمة على جير تبع جرناس وجير تبع فرخ للملاك والمحترفين، كما سيرافق المسابقات افتتاح فعاليات القرية التراثية المصاحبة للحدث، والتي تضم محلات أدوات ومعدات الصيد بالصقور والرحلات البرية، إلى جانب محلات الأكلات الشعبية والحرف اليدوية والمنتوجات التراثية المرتبط بموروث الإمارات.

وتشهد منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، تنظيم ثلاثة نهائيات لمسابقات التلواح وتدريب الصقور بالبالون وتدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، الى جانب منافسات الأشواط النهائية لكأس التحدي وكأس التلواح وشوط التلواح الذهبي، بمجموع 59 شوطاً لكافة الفئات والمسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا