• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حققت أرباحاً بقيمة 410 ملايين درهم خلال 2014

«إمباور» تعتزم الاستحواذ على شركتين في أبوظبي ودبي العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تعتزم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، الاستحواذ على شركتين عاملتين في مجال تبريد المناطق في أبوظبي ودبي، وذلك بعد أن استكملت عملية الاستحواذ على شركة «بالم ديستريكت كولينج» لخدمات تبريد المناطق العام الماضي، بحسب أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الشعفار خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس للإعلان عن النتائج المالية للشركة، إن التوسعات المتوقعة سترفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة 40% لتصل إلى 1,4 مليون طن بنهاية العام الحالي، مقارنة بنحو مليون طن بنهاية العام الماضي.

وبلغت الأرباح الصافية لـ «إمباور»، نحو 410 ملايين درهم خلال العام 2014، بنمو 65% عن الأرباح المسجّلة في العام 2013، في حين وصل إجمالي العوائد إلى 1,50 مليار درهم، بنسبة زيادة سنوية بلغت 76%.

ولفت إلى أن «إمباور» تستحوذ حالياً على 70% من إجمالي هذه الطاقة في دبي، حيث تتولى تبريد النسبة الكبرى من المشاريع العقارية والتجمعات الجديدة، وتشترك مع المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء دبي في مشروع إعادة تأهيل المباني القديمة في الإمارة، والتي يصل عددها الإجمالي إلى 100 ألف مبنى.

وقال الشعفار إن الحصة السوقية للشركة من إجمالي الطاقة الإنتاجية لتبريد المناطق في دبي سترتفع إلى 80% بنهاية العام الحالي، لافتاً إلى أن إجمالي الطاقات الاستيعابية للتبريد في دبي تصل إلى 5 ملايين طن، 1,6 منها تتم عبر نظم وتقنيات «تبريد المناطق»، فيما تستحوذ النظم المعتمدة على الهواء والغازات المبردة على النسبة المتبقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا