• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مالية دبي» تستعرض برنامج «ماليون» خلال مؤتمر المحاسبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شاركت دائرة المالية بحكومة دبي في المؤتمر المهني الخامس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، الذي انعقد في أبوظبي، تحت عنوان «المحاسبة كأداة لاتخاذ القرار الاقتصادي». واستعرضت الدائر ة أمام المؤتمر أبرز خصائص برنامج «ماليون»، والدور الذي يلعبه في تأهيل المحاسبين والمدققين العاملين والجدد في كافة الدوائر الحكومية، وتدريبهم ومنحهم شهادات مهنية ودبلومات في مجالي المحاسب الحكومي المعتمد وإدارة المال العام.

وأشار عارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط بدائرة المالية، إلى أن مشاركة الدائرة في المؤتمر جاءت في إطار سعيها لنشر ثقافة الإبداع والولاء والتميز وتعزيزها لدى موظفي حكومة دبي، بهدف إعدادهم علمياً وعملياً لتحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم المهنية على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني للإمارة.

من جانبه، أكّد إبراهيم أبوسيف، مدير إدارة الدراسات بالدائرة، الأثر الإيجابي الكبير لبرنامج «ماليون» على إجمالي الأداء الحكومي، معتبراً أن البرنامج «يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الذاكرة المؤسسية لحكومة دبي، نظراً لاعتماده على الكوادر المؤهلة من موظفي الحكومة في التدريب والتدريس، ما يسهم في نقل الخبرات بين الأجيال».

وأشاد بمستوى التعاون الذي يجمع دائرة المالية مع شركائها الاستراتيجيين في حكومة دبي، حيث تعمل الدائرة المالية باستمرار على تحديث برنامج «ماليون» وتطويره، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في الحكومة، تلبية لجميع الاحتياجات التدريبية الحديثة في القطاع المالي.

وكان برنامج «ماليون» قد انطلق في العام 2013 كمبادرة من دائرة المالية، بهدف رفع كفاءة الموظفين الحكوميين عبر المساهمة الفعالة في إتاحة فرص النجاح للأفكار المبدعة والبناءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا