• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ليفا نجماً فوق العادة بـ «الخماسية» ومعادلة رومينيجه

10 أرقام تاريخية في ليلة التتويج «البافارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

قد لا يكون لقب «البوندسليجا» شافياً لجرح وداع دوري الأبطال، ولكنه يظل البطولة المفضلة لبايرن ميونيخ، والتي يؤكد بها زعامته المطلقة للكرة الألمانية، ويكفي أن هذا الدوري هو الذي منح منتخب ألمانيا الغالبية الكاسحة لتشكيلته التي تربعت على عرش الكرة العالمية في مونديال 2014، ومع تتويج العملاق البافاري باللقب، يسجل التاريخ الكروي أرقاماً قياسية عدة، وحقائق 10 نتائج رقمية ضخمة يحق لعشاق البافاري أن يشعروا معها بالفخر.

اللقب 26

بفارق 17 لقباً عن أقرب الملاحقين له، يتربع بايرن ميونيخ على عرش الدوري الألماني بلا منافسة حقيقية، والمفاجأة أن الفريق الثاني في عدد الألقاب ليس بروسيا دورتموند المتوج باللقب 8 مرات، بل هو نورمبيرج الذي انتزع العرش الألماني 9 مرات، واللافت أن البايرن الفائز بالدوري الألماني 26 مرة، هو النادي الأكثر حصولاً على المركز الثاني برصيد 10 مرات، أي أنه كان في قلب المنافسة على اللقب 36 مرة، وتوج به في 26 مناسبة، ولا تلوح في الأفق بوادر تشير إلى تقليل الفجوة بين البافاري وبقية الأندية، فهو الأفضل فنياً، والأقوى مالياً بصورة واضحة.

قياسي بالرابعة

للمرة الرابعة على التوالي يفوز البايرن بلقب الدوري، منها مرة مع المدرب السابق يوب هاينكس الذي فاز في موسمه الأخير بالثلاثية التاريخية، ثم جاء بيب جوارديولا وأكمل المهمة، ونجح في انتزاع صدارة «البوندسليجا» 3 مرات متتالية، ومن بين المرات التي كان فيها البايرن قريباً من الرباعية المتتالية حقبة السبعينيات من القرن الماضي، ولكنه اكتفى بانتزاع اللقب أعوام 1972، و 1973، و1974، وكررها في الثمانينيات بداية من 1985، مروراً بلقب 1986 وبطولة 1987، ويمكن للبايرن أن يبتعد بهذا الرقم القياسي الموسم المقبل، في حال حقق اللقب للمرة الخامسة، في محاكاة لتجربة اليوفي في الدوري الإيطالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا