• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بروفايل غذائي.. الأحمر الأكثر فائدة

التفاح يحرق الدهون ويقوي العظام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

الاتحاد

تغنى الشعراء بالتفاح وبجماله وسحر نكهته، وقبلهم قام أشهر الأطباء بتعداد فوائده على مر العصور، فقديما قالوا “إذا تناولت التفاح قبل نومك، فلن يجد الطبيب عملا له” وهذا صحيح، فقد أثبتت الأبحاث أن التفاح صيدلية كاملة بحق.

خفض الكوليسترول

تؤكد دراسات علمية أن التفاح يساعد على حرق الدهون في الجسم وبالتالي تخفيف الوزن والحفاظ على الرشاقة، والتفاح يعمل على ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم بأسلوب لطيف ويبقيه مرتفعا أكثر من أي أطعمة أخرى، كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان، وبالتالي يمنع الجوع ويساعد على السيطرة على تأرجح مستويات سكر الدم، وتحتوي التفاحة المتوسطة على 81 سعرة حرارية دون دهون أو كوليسترول مشبع، حيث إن تناول التفاح بانتظام يساعد على خفض الكوليسترول وضغط الدم.

وأظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة بدلاً من قطعة حلوى لا يقي من زيادة الوزن فحسب بل يمنع أيضاً تهشم العظام عند التقدم في العمر، حيث أشارت الدراسة التي نشرت في الدورية الأميركية لطب التغذية، إلى أن النساء المسنات اللاتي يتناولن كثيراً من الفاكهة والخضراوات والحبوب بشكل عام ربما يقل لديهم احتمال الإصابة بكسور في العظام مقارنة مع اللاتي لا يتناولن مثل هذا الطعام الصحي.

ووجد أن أفضل موسم لشراء التفاح هو فصل الخريف الذي يتوفر فيه أفضل التفاح، بخاصة التفاح الأخضر الطازج ذي الطعم الحامض الرائع، والتفاح الأحمر شديد الحلاوة والمليء بالعصير، والتفاح الأصفر بلون الذهب وبطعم متوازن من الحلاوة ولب ناعم سهل الأكل.

والتنوع الهائل في طعم التفاح وألوانه ومدى قساوة أو طراوة لبه وحلاوته تجعله فاكهة مميزة ومرغوبة سواء للأكل بين الوجبات أو للاستخدام في العصائر أو لعمل الحلويات أو حتى للاستخدام في الأطباق الرئيسية، ولكن هذا التنوع يجعل من المحير والصعب أحيانا معرفة أي هذه الأنواع يصلح لنوع الطبق المعد، فمثلا التفاح الذي يصلح لعمل فطيرة التفاح، قد لا يكون مناسبا لعمل العصير وهكذا. ... المزيد

     
 

mersal-100@windowslive.com

تعتبر قبرص من الدول المصدرة لانواع التفاح على مدار السنه ////

مرسال | 2012-02-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا