• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

علي البدواوي أفضل طاهي مطعم إقليمي

المواطنة خلود عتيق تفوز بالجائزة الشرفية في «فنون الطهي- أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2012

نسرين درزي

(أبوظبي) – فازت المواطنة خلود عتيق بالجائزة الشرفية الخاصة بمهرجان «فنون الطهي – أبوظبي»، الذي اختتم فعالياته أول أمس بحفل توزيع جوائز نجوم فنون الطهي ضمن 11 فئة تميز بها قطاع المطاعم، ونال الشيف المواطن علي البدواوي أفضل طاهي مطعم إقليمي.

والمهرجان الذي أقيم في 20 من المنشآت السياحية بالإمارة من 8 إلى 23 فبراير الجاري، استضاف نخبة من كبار الطهاة العالميين، توج برامجه بتكريم لافت للطهاة المحليين والعاملين في مجال الضيافة، وكان اللافت فوز الطاهية المواطنة خلود عتيق بالجائزة الشرفية الخاصة لهذا الموسم عن عملها لدى شركة التطوير والاستثمار السياحي، التي تشرف على الكثير من مشاريع الضيافة الرائدة في أبوظبي، حيث نجحت أول طاهية إماراتية بإدخال الكثير من الأطباق المحلية إلى محفظة الشركة، وتمكنت كذلك من إصدار كتاب للطهي يشتمل على 80 وصفة تقليدية تتنوع بين الوجبات المتوارثة والأصناف المبتكرة التي تعتمد لإعدادها على المحاصيل المحلية مثل الرطب.

وقالت نورة الظاهري عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، عن النتيجة المشرفة التي وصل إليها المهرجان بعد 4 سنوات على انطلاقته: عملنا بشكل حثيث على تقديم ما يليق بأبوظبي من ناحية التنظيم واستضافة أهم الأسماء في مجال الطهي بالعالم. كما حرصنا على توفير الأفضل عاما بعد عام، ويجد أصداء إيجابية في أوساط المراقبين الدوليين الذين يعربون دائما عن انبهارهم بالمنتج المحلي.

وتذكر أن الفئات الفائزة استغرق تحكيمها وقتا كافيا بما يؤكد استحقاق أصحابها على نيل درجات التميز. وتشير الظاهري إلى أن لجنة التحكيم التي تألفت من متخصصين محليين وأجانب، وصلت إلى قراراتها استنادا إلى تصويت الجمهور من جهة، وإلى اطلاعها عن كثب على طبيعة عمل كل من المرشحين لحيازة الجوائز. وتورد أن الاستعدادات للموسم الخامس من المهرجان ستبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ من المقرر أن تقام فعالياته بالزخم نفسه من 6 إلى 21 فبراير 2013.

ووسط أجواء احتفالية طغت عليها موسيقى الجاز، أعلنت النتائج المنتظرة، وظهرت ضمن إطار مبهر يوازي أهمية جوائز أوسكار النجوم، لكن هذه المرة بما يخص نجوم الطهي في الامارة، وفاز مطعم هاكاسان الصيني العصري في فندق قصر الإمارات بجائزة أفضل مطعم، وكان للفندق نفسه جائزتان أخريان، حيث فاز الشيف جوزيف تويشلر بلقب أفضل طاهي حلويات، ونال الشيف الإماراتي علي البدواوي من مطعم مزلاي جائزة أفضل طاهي مطعم إقليمي ليضيفها إلى الجائزة الشرفية الخاصة التي حازها العام الفائت.

أما جائزة أفضل رئيس طهاة، فكانت من نصيب الشيف باتريك بيشوف من فندق الشاطئ - روتانا، ومن مطعم تياترو في فندق بارك روتانا حاز الشيف جيفري بون جائزة أفضل مدير مطعم، وحاز فندق ياس - فايسروي جائزتين، الأولى أفضل مضيف مطعم، التي آلت إلى ريكا يوسميتا عن تميزها في مطعم كاز، والثانية أفضل مطعم إقليمي، ونالها مطعم أطايب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا