• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مقتل 5 من قوات النظام في قصف تركي على عفرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

وكالات

مقتل 5 من قوات النظام في قصف تركي على عفرين

قال قائد موال للقوات الحكومية السورية، إن ثلاث ضربات جوية تركية أصابت نقطة تفتيش تابعة لمقاتلين موالين للحكومة، على طريق عفرين في شمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل خمسة من المقاتلين.

وأضاف أن المقاتلين الذين يسيطرون على قريتي نبل والزهراء القريبتين، سيطروا في الآونة الأخيرة على الموقع، وفق اتفاق مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وهي الهدف المعلن للهجوم التركي في منطقة عفرين.

وتسببت الضربات الجوية أيضا في إصابة اثنين من المقاتلين الأكراد.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يأمل في سقوط مدينة عفرين السورية "بحلول هذا المساء"، حيث تشن تركيا عملية عسكرية منذ 20 يناير لطرد وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال أردوغان في تصريح متلفز "لقد اقتربنا قليلاً من عفرين، وآمل باذن الله أن تسقط بالكامل بحلول هذا المساء". وكانت أنقرة قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها طوقت المدينة.

فيما وصف أكراد سوريا تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أمله "بسقوط" مدينة عفرين السورية بحلول، مساء الأربعاء، بأنها "أحلام يقظة".

وقال ريدور خليل مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديموقراطية، التي تعد الوحدات الكردية أبرز مكوناتها، "يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم أحلام اليقظة من خلال قوله أن عفرين ستسقط الليلة".