• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«الفرسان» يحطم الرقم القياسي بـ «النقطة الـ 66»

الأهلي يبصم على «السابعة» بـ «الخمسة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

 

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا..

 

ختم الأهلي مشواره نحو اللقب السابع في تاريخه في الدوري بالفوز المستحق على ضيفه الشعب بخماسية نظيفة أمس على استاد راشد بالنادي الأهلي ضمن «الجولة 26» والأخيرة لدوري الخليج العربي، ليرفع «الفرسان» الذي حصد الفوز رقم 21 في سجله رصيده إلى 66 نقطة، محطماً الرقم القياسي في عدد النقاط في تاريخ الدوري على الإطلاق بفارق نقطة عن الوحدة بطل المنافسة موسم 1998- 1999.

وسجل أهداف الأهلي موسى سو «هدفين» في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء، و78، وسالمين خميس في الدقيقة 40 وإيفرتون ريبيرو في الدقيقة 61، وسياو من ضربة جزاء في الدقيقة 85، ورفعت الخماسية في شباك الشعب المتذيل وأول الهابطين إلى دوري الأولى أمس رصيد «الأحمر» إلى 60 هدفاً ليكون أقوى هجوم في البطولة، في المقابل حافظ دفاع «الفرسان» على نظافة شباكه في المباراة الخامسة في سجله.

وكان الأهلي فرض سيطرته تماماً على مجريات مبارياته الختامية وبشكل مطلق، وعلى مدار شوطي اللقاء، حيث حاصر الشعب منذ البداية في منتصف ملعبه، وتعددت الفرص التهديفية أمام مهاجميه من موسى سو وسياو وإسماعيل الحمادي، إلا أن الافتتاحية جاءت عبر قلب الدفاع سالمين خميس في الدقيقة 40، عبر رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، لم يستطع عبيد الطويلة حارس الشعب التصدي لها.

وبعد الهدف واصل «الفرسان» هجومهم، ونجح المتألق إسماعيل الحمادي في الحصول على ركلة جزاء، بعدما قاد هجمة سريعه وتوغل داخل منطقة الجزاء، مما أضطر طلال مبارك مدافع الشعب إلى عرقلته احتسبها حكم اللقاء محمد عبيد ركلة جزاء، رغم اعتراضات لاعبي «الكوماندوز» ليتصدى لها موسى سو ويسددها ببراعة عكس اتجاه الحارس الطويلة محرزاً الهدف الثاني لـ «الفرسان» في الدقيقة 44.

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية في الشوط الثاني، في ظل سيطرة تامة على مجريات اللقاء، وتراجع واستسلام واضع من لاعبي الشعب، لينجح البرازيلي إيفرتون ريبيرو في إضافة الهدف الثالث من «هدية» مواطنه سياو الذي توغل من ناحية اليمين، ولعب عرضية لريبيرو غير المراقب تماماً، والذي سددها بدوره بمهارة من فوق الحارس لحظة خروجه، محرزاً هدف فريقه الثالث في الدقيقة 61.

وتألق معظم لاعبي الأهلي و«صالوا وجالوا» في الملعب وسط مؤازرة جماهيرية وأفراح عارمة في المدرجات احتفالا بالتتويج وبأداء لاعبي فريقهم وأهدافهم المسجلة، علاوة على الفرص العديدة المهدرة.

ونجح موسى سو في إحراز هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 78 بسهولة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضيف سياو الهدف الخامس لـ «الفرسان» في الدقيقة 85 من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء نتيجة لمس الكرة ليد لمدافع الشعب.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا