• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حدد لها أهدافها وآليات عملها خلال المرحلة المقبلة

حاكم عجمان يصدر مرسوماً لإعادة تنظيم دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

عجمان (وام)

عجمان (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مرسوماً أميرياً بشأن إعادة تنظيم دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة.

وحدد المرسوم أهداف الدائرة، ومن أهمها العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة مع الاهتمام بصفة خاصة بتبني سياسات التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنظيم الشؤون الاقتصادية وتنشيط قطاع الأعمال في الإمارة من خلال تبني السياسات والتشريعات المتكاملة وأفضل الممارسات الإدارية والعملية في مزاولة الأنشطة الاقتصادية، بجانب الاستعانة بأحدث الوسائل التقنية في جمع البيانات الاقتصادية.

كما تشمل أهداف الدائرة وضع الخطط السليمة لضمان الاستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية المتاحة في الإمارة وتوفير البنية التحتية الاقتصادية المطلوبة لتنويع القاعدة الاقتصادية وتطوير القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

وتستهدف توفير مناخ مناسب للاستثمار في عجمان لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية إليها من خلال توفير المعلومات والبيانات الكافية عن الأنشطة الاقتصادية وفرص الاستثمار في الإمارة ووضع الخطط الترويجية والتسويقية للإمارة ومنتجاتها من السلع والخدمات.

وتعمل على توفير الحماية التجارية والرقابة على المنشآت والأنشطة الاقتصادية وتنظيم المنافسة الشريفة فيما بينها أثناء مزاولتها لأنشطتها الاقتصادية وفقاً لمقتضيات التشريعات السارية في الدولة وفي الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا