• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يونس الخوري: الإمارات خالية من الاقتصاد غير الرسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد يونس الخوري وكيل وزارة المالية أن أسواق الدولة خالية من الشركات غير النظامية والاقتصاد غير الرسمي، لافتاً إلى أن وكلاء وزارات المالية العرب بحثوا خلال اجتماعاتهم بأبوظبي على مدار اليومين الماضيين، تحديات الإصلاح الاقتصادي العربي في ظل الآثار الناتجة عن أسعار النفط.

كما تناولت الاجتماعات ضرورة معالجة التحديات الناتجة عن ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب العربي من خلال تنويع الاقتصادات الوطنية، ومعالجة الاختلالات في سوق العمل وتصحيح سوق العمل في قطاع الأعمال غير الرسمي.

وأوضح أن وكلاء وزارات المالية العرب بحثوا ورقة العمل المقدمة من دولة الإمارات، والتي ركزت على وضع آليات وحلول لخفض معدلات البطالة بين الشباب العربي وكذلك مشروع المقاصة للمدفوعات البينية العربية.

وأضاف الخوري «ستواصل دولة الإمارات تقديم المبادرات الاقتصادية التنموية كمبادرة دعم الاستقرار المالي في الدول العربية التي أطلقت في عام 2011، والتي ما زالت تحظى باهتمام الدول العربية الكبير لتطبيق محاورها، والتزامها بالعمل على تطويرها بما يتوافق مع الظروف الراهنة والمستجدات المستقبلية».

وحظيت مبادرة دولة الإمارات لدعم الاستقرار المالي في الدول العربية باهتمام المشاركين، حيث تتضمن خمسة محاور رئيسية، تشمل تنفيذ إصلاحات اقتصادية ومالية تخدم وتدعم الاستقرار الاقتصادي، وتطوير القطاع المالي، واستقرار أسعار المواد الأولية، وتنمية الصادرات، وتمويل التجارة الخارجية في الدول العربية، حيث هدفت المبادرة في مجملها إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وتحسين المستويات المعيشية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا