• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

بقيمة 131 مليون درهم سنوياً

«الشؤون الاجتماعية» : 2451 من المواطنات المتزوجات أجنبياً يحصلن على المساعدة الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

سامي عبدالرؤوف

(دبي) - كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية، أن 2451 من المواطنات المتزوجات من أجانب يحصلن على مساعدات شهرية ضمن الفئات المندرجة تحت مظلة الضمان الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذه الحالات تحصل على 10,935 مليون درهم، حسب احصائيات شهر يناير الماضي بإجمالي سنوي يصل إلى 131,2 مليون درهم.

وأظهرت البيانات التي حصلت “الاتحاد” عليها، أن المتزوجات من أجانب الحاصلات على المساعدة هما فئتان، الأولى المتزوجة من أجنبي وتحصل على المساعدة عن نفسها ويبلغ عددهن 2149 من إجمالي العدد المذكور وتحصل على مساعدة شهرية بقيمة 4400 درهم.

أما الفئة الثانية المتزوجة من أجنبي وتحصل على المساعدة عن نفسها وأبناءها نظرا للعجز الصحي للزوج، وعددهن 302 حالة، حيث تحصل على 4400 درهم عن نفسها لترتفع قيمة المساعدة لتصل إلى 7000 درهم إذا كان لديها ابن واحد، و 8300 درهم إذا كان لديها ولدان، و 9600 درهم إذا كان الأبناء ثلاثة، ويرتفع العدد كلما زاد عدد الأبناء، وتكون هذه المبالغ عن نفسها وأبنائها معا.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أصدر مراسيم اتحادية بمنح الجنسية لـ 1117 من أبناء المواطنات، أُعلن عنها يوم الاثنين الماضي الموافق العشرين من شهر فبراير الجاري.

وأكد مصدر رسمي بالوزارة، أن الدولة حرصت على الاهتمام بالمواطنات المتزوجات من أجانب وبأبنائهن فقدمت لهؤلاء المواطنات المساعدات الاجتماعية ضمن قانون الضمان الاجتماعي، حيث شمل قانون الضمان الاجتماعي المواطنات المتزوجات من أجانب بمظلته ووفر لهن سبل الحياة الكريمة.

وذكر أن الإمارات حرصت على أبناء هؤلاء المواطنات فمنحتهم الحق في التعليم المجاني والحصول على الخدمات الصحية المجانية وسهلت لهم سبل العمل، وها هي اليوم تمنح هؤلاء الأبناء جنسية هذا الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا