• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 مشاركة من 33 دولة

«مصدر»تعلن الفائز في مسابقتها الدولية الرابعة للمدونات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬أعلنت «‬مصدر»‬، ‬مبادرة ‬أبوظبي ‬متعددة ‬الأوجه ‬للطاقة ‬المتجددة، ‬الفائز ‬في ‬مسابقتها ‬الدولية ‬الرابعة ‬للمدونات. ‬وتلقت ‬المسابقة ‬في ‬دورتها ‬الحالية ‬ما ‬يقارب ‬100 ‬مشاركة ‬من ‬33 ‬دولة، ‬وركزت ‬هذا ‬العام ‬على ‬الخطوات ‬العملية ‬التي ‬يمكن ‬تطبيقها ‬من ‬قبل ‬الحكومات ‬والقطاع ‬الخاص ‬للتعاون ‬في ‬الحد ‬من ‬تداعيات ‬تغير ‬المناخ.

وكان الفوز هذا العام من نصيب المدونة التي حملت عنوان «دعم الشركات لاقتصاد مستدام» لمؤلفتها ميليسا شواير المقيمة في تورنتو بكندا، والتي دعت فيها الشركات إلى التركيز بشكل أساسي على العمل الاجتماعي الهادف إلى جانب تركيزها على تحقيق الأرباح.

ويطلق على مثل هذه الشركات في أميركا الشمالية اسم «الشركات الهادفة» وتعرف بأن لديها أهدافاً اجتماعية أو بيئية رئيسية ويحظى مديرو تلك الشركات بحرية أكبر في اتخاذ قرارات ترتكز على أولويات محددة، بالمقارنة مع الشركات التقليدية التي تعتمد قراراتها على التقارير المالية ربع السنوية.

وتستند رؤية ميليسا على خبرتها التي تمتد لخمس سنوات من العمل في قطاع الأعمال غير الربحية، حيث عملت مع منظمات غير حكومية مثل منظمة «موئل من أجل الإنسانية».

وكونها الفائزة في مسابقة المدونات لهذا العام، ستتلقى ميليسا دعوة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة كأحد ضيوف «مصدر» المميزين، وستتاح لها خلال الأسبوع فرصة حضور حفل الافتتاح الرسمي للحدث، وتغطية مجريات «ملتقى أبوظبي لاتخاذ الإجراءات العملية»، والقمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل، والحفل السنوي الثامن لتكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل، والقمة العالمية الرابعة للمياه، والدورة الثالثة لمعرض إيكوويست السنوي، و«ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة» الذي يعقد أول مؤتمر له ليوم كامل في 20 يناير، والفعالية الحصرية للطلاب التي تقام لأول مرة خلال الأسبوع، وغيرها من الفعاليات التي تقام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا