الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

البرلمان الليبي يعلق مشاركته في الحوار

البرلمان الليبي يعلق مشاركته في الحوار
23 فبراير 2015 20:40

صوت مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا، اليوم الإثنين، على قرار تعليق مشاركته في الحوار بين الأطراف الليبيين حول المستقبل السياسي لهذا البلد برعاية الأمم المتحدة، والذي كان من المزمع عقده الخميس في الأراضي المغربية.

وقال النائب عيسى العريبي إن "مجلس النواب وافق اليوم على تعليق مشاركته في جلسات الحوار بين الأطراف الليبيين حول المستقبل السياسي لهذا البلد برعاية الأمم المتحدة، كما قرر استدعاء لجنة الحوار المنبثقة عن المجلس إلى قبة البرلمان للتشاور".

من جهتها، اكدت إدارة الإعلام في المجلس ووكالة الأنباء الليبية، القرار.

وأفادت الوكالة أن مجلس النواب قرر بالإجماع "عدم استمرار المشاركة في الحوار الليبي في ظل مواصلة مليشيات ما يسمى فجر ليبيا نشر العنف والإرهاب والتطرف".

بدورها، ذكرت إدارة الإعلام في البرلمان عبر حساب مجلس النواب الرسمي على الفيسبوك إن "القرار جاء بعد التفجير الإرهابى الجمعة الماضى فى مدينة القبة وراح ضحيتة عشرات القتلى والجرحى".

وكان وفدان من مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته عقدا للمرة الأولى في 11 فبراير الجاري في غدامس (600 كلم جنوب غرب طرابلس) محادثات "غير مباشرة" برعاية الأمم المتحدة.

وعقد أول اجتماع للحوار في جنيف الشهر الماضي أكدت الأمم المتحدة أنه انتهى "في أجواء إيجابية".

وشاركت السلطات الشرعية المعترف بها دوليا في حوار جنيف مع عدد من معارضيها، في غياب ممثلين للبرلمان المنتهية ولايته المنافس الذي يتخذ من طرابلس مقرا.

المصدر: بنغازي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©