• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

بهدف تعزيز التعاون بين الصندوق وعملائه

«معاشات أبوظبي» ينظم ورشة توعوية عن حقوق وواجبات المتقاعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)- عقد صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي الورشة التوعوية الأولى للمتقاعدين تحت عنوان “ حقوق وواجبات المتقاعد “ وذلك في مقر الصندوق.

ونظم الورشة التي استهدفت متقاعدي عام 2010 و 2011 من ذكور وإناث، فريق التوعية والإرشاد التابع لدائرة المعاشات والمكافآت في الصندوق وذلك بهدف تعزيز علاقات التواصل بين الصندوق وعملائه وزيادة مستوى المعرفة لدى المتقاعدين الجدد بقانون المعاشات وبأهم واجباتهم وحقوقهم.

واستمع المشتركون في الورشة إلى عرض تقديمي تضمن نبذه عن صندوق معاشات أبوظبي وأهم الخدمات التي يقدمها، كما ركز العرض على الاشتراكات التقاعدية والحقوق التقاعدية بما فيها حالات استحقاق المعاش التقاعدي وكيفية حساب المعاش بالإضافة لحقوق المستحقين.

من جانبه أكد حمد سيف المنصوري المدير التنفيذي للصندوق، على أهمية هذه الورشة، كونها تزيد من مستوى معرفة العملاء من المتقاعدين عن قانون المعاشات بشكل عام عن حقوقهم وواجباتهم كعملاء للصندوق بشكل خاص، علاوةً على كونها فرصة ممتازة لفتح قناة اتصال جديدة بين الصندوق وعملائه الكرام، يتم من خلالها الاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم والإجابة على كافة تساؤلاتهم فيما يخص خدمات الصندوق.

وأضاف “إننا في صندوق معاشات أبوظبي نسعى إلى تحقيق الريادة العالمية في تقديم خدمات معاشات ومكافآت التقاعد، ومن هذا المنطلق نضع أولوياتنا ونوجه خطتنا الاستراتيجية لتتماشى مع توجه الحكومة، التي ترمي إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وخلق مجتمع آمن يتمتع بكافة وسائل الرفاهية. ولاشك أن شريحة المتقاعدين من أهم شرائح المجتمع، كونها الفئة التي قدمت الكثير للدولة وأسهمت في بنائها وتطورها، لذا فلابد لنا من أن نرد لهم جزءاً من هذا الجميل من خلال تقديم خدمات ذات مستوى عال”.

وقال خلف الحمادي مدير دائرة المعاشات والمكافآت “بأن هذه الورشة هي الأولى لسلسلة من ورش عمل مماثلة سنحاول من خلالها استهداف أكبر عدد ممكن من المتقاعدين، حتى نضمن بأن عملاءنا على دراية ومعرفة تامة بحقوقهم وواجباتهم”.

وفي نهاية الورشة قام كل من سهيلة الرميثي مدير إدارة التسويات وشيخة الهاشمي مدير إدارة الأفراد والمؤسسات وياسر القدرة من فريق عمل برنامج التوعية والإرشاد بالإجابة على أسئلة الحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا