• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يزور أجنحة شركات مشاركة في آيدكس 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

و ا م

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة عدد من الأجنحة الدولية المشاركة في معرض "آيدكس 2015" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

واطلع سمو ولي عهد أبوظبي، خلال جولة التفقدية، على ما تضمنته أجنحة الشركات وآخر مبتكرات الشركات العارضة من أجهزة ومعدات لتكنولوجيا السلاح والمشاريع التطويرية في المجالين العسكري والمدني .. واستمع سموه من المسئولين على أهم الصناعات التي يتم عرضها خلال المعرض.

وبدأت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة الجناح الفنلندي واطلع سموه من المسؤولين فيه على أحدث معروضاتهم والتي تشمل الاتصالات اللاسلكية ونظام ربط الهواتف الذكية بنظام التشفير الآمن مع نظام الاتصالات في مسرح العمليات والهوائيات المطورة التي يتم تركيبها على السيارات العسكرية والهوائيات المستخدمة في الاجراءات الالكترونية المضادة.

وزار سموه الجناح السنغافوري وتعرف من المسؤولين في الجناح على طبيعة مشاركتهم في آيدكس وأهم المعروضات التي يقدمونها حيث اطلع على عدد من الاجهزة والمعدات تشمل البنادق الاتوماتيكية المطورة والمتعددة الاستخدامات الخاصة. كما تعرف سموه على مشروع مركبة برمائية تحمل 12 راكبا يمكنها التنقل بسهولة ومرونة من البحر إلى البر وتعمل في التضاريس الوعرة والصعبة.

وشملت الجولة زيارة الجناح الوطني للجمهورية الفرنسية حيث شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شركة سافران الفرنسية نماذج من الصناعات العسكرية الفرنسية لتطوير محركات الطائرات العمودية ونماذج من الجيل الجديد من الصواريخ المطورة واستمع لشرح حول أنظمة أجهزة الرصد والمراقبة التي تحملها الطائرات العمودية وغير المأهولة وأنواعها ومهامها المتعددة إضافة لنماذج القوارب البحرية ومعدات الدفاع البحري والأنظمة الملاحية المستخدمة فيها.

وتضمنت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارة الجناح الألماني واستمع سموه لشرح عن أهم الصناعات الألمانية المشاركة في المعرض وما تضمنته من جديد حيث يعرض في الجناح الوطني الألماني العربات العسكرية ذات الاستخدامات المتعددة ومعدات النقل والمركبات التكتيكية واللوجستية وأنظمة حماية الجنود وأجهزة الاستشعار وأنظمة الدفاع الجوي.

وزار سمو ولي عهد أبوظبي، الجناح الصربي حيث اطلع على أنظمة الصواريخ فائقة الدقة وأنظمة المقذوفات ذات المديات المتعددة ونماذج من عربات لنقل الجنود ومدافع الرشاشات متوسطة المدى إضافة إلى طائرات التدريب.

وشملت جولة سموه أيضا زيارة الجناح الأسترالي الذي تشارك فيه 22 شركة استرالية حيث أعرب القائمون على الجناح عن سعادتهم بالمشاركة في معرض آيدكس منذ سنوات، مشيرين إلى أن الشركات الحالية تعرض أحدث ما لديها من أجهزة ومعدات خاصة فيما يتعلق بمعدات السلامة البحرية والاتصالات والمحاكاة والرادارات وأجهزة الرؤية الليلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا