• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

4118 طلب وظيفة في «الموارد البشرية»

1300 مواطن يوقعون عقود عمل بـ «توظيف الفجيرة» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

يوقع اليوم 1300 مواطن بالفجيرة، عقود توظيف بالمؤسسات الاتحادية، والمحلية، ومؤسسات القطاع الخاص، بحسب محمد خليفة الزيودي مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة الإمارة، الذي أوضح أن هذه الخطوة أولى ثمار وفرها معرض التوظيف والتعليم الذي عقد نهاية الشهر الماضي.

وذكر الزيودي، أن قاعدة البيانات في دائرة الموارد البشرية حتى أمس، تفيد بوجود 4118 طلب وظيفة مقدم من مواطنين للحصول على عمل جديد، بينهم 2000 مواطن يعملون بالفعل، ولكن بحاجة إلى تحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية في أعمال أخرى جديدة. وقال: تجربة عمل المواطنين في القطاع الخاص بالفجيرة، ليست ناجحة بالقدر الذي نطمح إليه في الدائرة في المستقبل القريب والبعيد، حيث سجلت الإحصاءات منذ بدء عمل الدائرة في 2007، توظيف 575 مواطناً معظمهم من السيدات والفتيات في القطاع الخاص، وهناك نسبة تسرب كبيرة، بسبب الرواتب ومواعيد العمل والأوقات الإضافية، وتدني مستوى اللغة الإنجليزية لبعض الحاصلين على وظائف جديدة في القطاع الخاص، ما يؤدي إلى التسرب الوظيفي، لعدم مقدرة الموظف التعامل مع الموظفين الأجانب.

وأوضح أنه، حلا لهذه القضية، تم توقيع اتفاقية مع كليات التقنية العليا، لتنظيم دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية للموظفين في شركات القطاع الخاص، التي تشترط اللغة كمسوغ للتعيين، كما تقوم الشركات بتوفير المواصلات المجانية من وإلى الفجيرة يومياً، حرصاً على راحة الموظفين.

وأضاف: أصدرنا تعميماً عقب معرض الوظائف الأخير، بعد أن لاحظنا أن هناك 1000 مواطن ومواطنة من بين الـ 4118 المسجلين لدينا في قاعدة البيانات، ممن يحتاجون لوظائف جديدة، هم الذين شاركوا في المعرض، وجاء في التعميم، أنه في حال عدم مشاركة أصحاب طلبات التوظيف المسجلة لدينا في المعارض، فسيتم شطب الطلب ولن يتم قبوله مرة ثانية في قاعدة البيانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض