• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منصور بن زايد يرأس اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

و ا م

ناقش المجلس الوزاري للخدمات، في اجتماعه الذي عقد اليوم بقصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نظام الإعلانات الصحية بالدولة المقترح من معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة بشأن نظام الإعلانات الصحية في الدولة كمنظومة متكاملة تهدف لتوفير الرقابة على إعلانات المنتجات الصحية عبر تقديم المعلومات الصحيحة لجمهور المستهلكين وتنظيم عملية الترخيص بالإعلان الصحي ومراقبة الإعلانات الصحية .. ويضع القانون الآليات والضوابط اللازمة بهذا الشأن.

ويتضمن النظام المقترح ضرورة الحصول على ترخيص مسبق من وزارة الصحة بخصوص الإعلان والترويج عن أي منتج صحي.. وذلك بعد التأكد من مطابقته لجميع الشروط المدرجة في النظام.

ويوضح النظام مسؤولية الرقابة على عمليات الإعلان الصحي والتي تقع على عاتق وزارة الصحة ويشرح الآلية المتعلقة بذلك.. ويحدد الشروط العامة للحصول على ترخيص بالإعلان الصحي خصوصا ما يتعلق بأن يكون المنتج الصحي المراد الإعلان عنه مرخصا أو مصرحا بتداوله في الدولة وألا يشكل الإعلان الصحي مخالفة للقوانين والنظم المعمول بها وأن لا يخالف العادات والتقاليد الإماراتية وقيم مجتمعنا الإسلامية.

ويلزم النظام جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة التقليدية والإلكترونية بعدم السماح بنشر أو بث أي إعلان دون موافقة وزارة الصحة والتي ستقوم بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية المختصة بشأن وسائل الإعلام التي تنشر أو تبث إعلانات بدون ترخيص مسبق.

كما يلزم النظام الجهات الاتحادية والمحلية المختصة بمنح الموافقات على الإعلانات في الطرق وداخل مراكز التسوق وأماكن ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية وبوسائل النقل الجماعي والخاصة .. وعدم السماح بأية إعلانات صحية دون موافقة وزارة الصحة.

وستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة بشأن إجراءات ترخيص تلك الإعلانات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض