• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة 26 مليون درهم

بدء توسعة قسم الأطفال الخدج بمستشفى لطيفة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - دشنت هيئة الصحة بدبي، أمس، الأعمال الإنشائية لتوسعة قسم العناية الفائقة للأطفال الخدج بمستشفى لطيفة، بتكلفة 26 مليون درهم، تبرعت بها مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية.

حضر حفل التدشين، البروفيسور نجيب الخاجة عضو مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، والدكتور عبد الله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، وعدد من المديرين التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة.

وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، أهمية هذا المشروع الذي سيتضمن إضافة 16 سريراً لقسم العناية الفائقة للأطفال الخدج، ليرتفع عدد الأسرّة إلى 64 سريراً؛ ما سيعمل على تخفيف الضغوط المتزايدة على قسم العناية المركزة للأطفال الخدج، ويسهم في زيادة فرص العلاج المناسب للأطفال ممن هم في أمسّ الحاجة إلى الرعاية الصحية الحثيثة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضح الميدور أن المشروع الذي سيتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر، سيعمل على دعم خطط الهيئة وبرامجها التوسعية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية لتطوير نظام الرعاية الصحية في الإمارة الذي يعد نموذجاً يحتذى.

وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي، إن إنجاز هذا المشروع يعكس الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأفراد المجتمع من الخدمات الصحية، ولتخفيف الضغط المتزايد على قسم العناية الحثيثة للأطفال الخدج الذي تصل نسبة الإشغال فيه حالياً إلى أكثر من 130 في المائة.

وأوضح أن المبنى الجديد الذي تم تصميمه وفق أرقى المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال سيتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بمراقبة الوظائف العضوية للأطفال الخدج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض